ناصر بن حمد: بطولات جمال الخيل تعكس قدرات الملاك والاسطبلات في الانتاج المحلي

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاهتمام والدعم لبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة نابعاً من الإرث التاريخي والذي يحظى بدعم ورعاية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ووجه سموه، الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنظيم بطولة الانتاج المحلي لجمال الخيل العربية السابعة، وبطولة الخيل ذات السلالة المصرية الأولى.



وستقام البطولتين أيام الخميس والجمعة والسبت 28 و29 و30 يناير الحالي تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لقد وجهنا الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمضاعفة الجهود لتحقيق أهدافنا في تنظيم مختلف البطولات المتنوعة لرياضة جمال الخيل العربية الأصيلة والتي تعتبر إحدى الرياضات المهمة والعريقة وترتبط بشكل أساسي في مواصلة المحافظة على قيم وأصالة هذه الرياضة وتؤكد دائماً مكانة مملكة البحرين في الإنتاج المحلي".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "تعتبر البحرين أحد أكبر معاقل الخيول العربية الأصيلة واقترن اسم وتاريخ البحرين العريق بالخيل العربية الأصيلة منذ القدم ومازال إلى يومنا هذا، وكان لزام علينا المحافظة على هذا التراث بما يتوافق مع توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والرامية الى رعاية الخيل العربية والاهتمام بها باعتبارها تمثل جانب مهم من تاريخ البحرين وعراقتها".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة البحرين للإنتاج المحلي وبطولة الخيل العربية ذات السلالة المصرية تأتي امتداداً للنجاحات المتواصلة التي حققها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تنظيم مختلف البطولات خلال الفترة الماضية، وتماشياً مع رؤيتنا الهادفة إلى تأكيد مكانة المملكة في بطولات جمال الخيل وتأكيد قدرة المالك البحريني على التنافس القوي من أجل تحقيق المراكز المتقدمة وهو ما ينعكس إيجابا على مشاركاته الخارجية".

وتمنى سموه كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والملاك المشاركين في البطولة وتأكيد مكانتهم في رياضة جمال الخيل العربية الأصلية، ومتمنياً سموه للجان العاملة التوفيق والنجاح بإخراج البطولة بصورة تنظيمية مميزة.

--