صرح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس فتحي عبدالله الفارع بأن نسبة الإنجاز في مشروع المرحلة الأولى من مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة السهلة بمجمع 441 بلغت 58%، حيث يأتي هذا المشروع استكمالاً لشبكة الصرف الصحي في قرية السهلة كون هذا الجزء هو امتداد القرية القديمة.

وأضاف مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بأن أعمال المشروع تشمل إنشاء 1500 متر من الخطوط الرئيسية و600 متر من الخطوط الفرعية، بالإضافة إلى 150 غرفة تفتيش وتوصيل 100 وحدة سكنية بشبكة الصرف الصحي الرئيسية.



وأشار المهندس فتحي الفارع إلى أن المشروع يندرج ضمن برنامج عمل الوزارة لتطوير خدمات الصرف الصحي في المحافظة الشمالية في ظل التطور العمراني بهدف تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.

يذكر أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة "يوكو للهندسة" بقيمة 364,143 دينار ( ثلاثمائة واربعة وستون ألفاً ومائة وثلاثة وأربعون ديناراً).

وتهيب الوزارة بقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل كما تعتذر عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال خلال فترة تنفيذ المشروع.