أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون وحيد سيار، متانة العلاقات الأخوية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وأهميتها، لما تتمتع به من رعاية كريمة ومتميزة من أصحاب الجلالة والسمو قادة دولنا الشقيقة، وحرص مشترك على المزيد من التعاون في دعم الشراكة الاستراتيجية والعمل المشترك لما فيه صالح شعوبنا ومواجهة التحديات المشتركة.

جاء ذلك، خلال اجتماع للجنة المشتركة، ضم كبار المسؤولين في وزارات الخارجية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة اليوم، عبر الاتصال المرئي، حيث ترأس جانب مجلس التعاون السفير وحيد سيار.

وترأس الجانب الأردني الأمين العام لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة د. يوسف البطاينة، حيث أشاد سيار بالدور البناء والفعال للمملكة الأردنية الهاشمية على المستوى الإقليمي والدولي.



وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سير العمل المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، واستعراض نشاط أعمال فرق العمل المشترك.

وتم الاتفاق على تمديد الخطة الرئيسة للعمل المشترك بين الجانبين وعلى أهمية تنفيذ ما جاء في اجتماعات فرق العمل، لما فيه خير ومصلحة الجانبين والشعوب الشقيقة.