أكد صيادون بحرينيون تعرضوا للاستفزازات من قبل خفر السواحل القطري، أن السلطات القطرية تتعمد مضايقتهم في أرزاقهم واستهداف أراوحهم دون مبرر.

وأضافوا في لقاء بثه تلفزيون البحرين، أنهم تعرضوا لانتهاكات خطيرة من قبل دوريات خفر السواحل القطرية في عرض البحر معرضين بوانيشهم للخطر، مبينين في الوقت ذاته أنه يتم مصادرة البوانيش واقتيادهم إلى السجن دون محاكمات.



ويسرد أحد المتضررين معاناته من التصرفات القطرية قائلاً: "تعرضت لموقف في عرض البحر، بعد أن قام خفر السواحل القطرية بملاحقتي والاصطدام بالبانوش في المياه الإقليمية للبحرين، الأمر الذي عرضه للكسر والإتلاف ليسقط أحدهم منه فأخرجوه واقتادوه إلى قطر"، مبيناً "أنهم كانوا يتعمدون إغراق المركب".

ويضيف قائلاً: "بعد أن أوقفونا طلبوا منا أن نتبعهم رغم أننا كنا في المياه الإقليمية للبحرين لكنهم ادعوا أنهم في المياه الإقليمية لقطر، ولكن مركبنا كان بطيئا مقارنة بمركبهم، ما اضطرهم للعودة إلينا مجدداً وتعمد ضرب المركب حتى أحدثوا به تلفيات".

وتابع قائلاً: "في هذه الأثناء انقلب المركب فوقع أحد البحارة في البحر ومن ثم تمّ اصطحابه إلى قطر وأصدروا حكماً علي بدفع 25 ألف ريال قطري"، مبيناً أنه "على الرغم من توكيلنا محامٍ إلا أن كلمته لم تكن مسموعة، فأخذوا البحار وأودعوه 6 أشهر في السجن مع أنه كان يعاني من إصابات وبعد 6 أشهر سلمونا إياه".

فيما قال متضرر آخر، إن مركبنا كان محملاً بـ250 "قرقور" جميعها كانت مليئة بالأسماك التي تم رميها، وتمت محاكمتنا وقضوا بتغريمنا 6200 دينار، وبعد دفع المبلغ قاموا بتوقيف المركب أيضاً.