ياسمينا صلاح

أكد وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي، أن البحرين الدولة العربية الأكثر نجاحاً في استثمار راس المال البشري وتنمية الموارد البشرية، مبيناً أن البحرين تصدرت في يوليو 2018 المركز الأول عربياً والرابع بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفيما يتعلق بالمؤشر الخاص، حصلت البحرين على 62.9 نقطة وحصلت على المركز 32 عالميا من ضمن 150 دولة ما يعد من الإنجازات التي تحسب للبحرين، فهي الأولى عربياً في 3 محاور.



وردا على سؤال النائب عبدالرزاق حطاب ومقارنته بين المدارس الحكومية والخاصة، قال النعيمي: "لكل مدرسة نهج ونمط من التقويم والتدريس ومنهج دارسة محدد"، مبيناً أن الوزارة تدعم المدارس الخاصة بمناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية والمواطنة، وهيئة ضمان الجودة طرف والوزارة طرف، وهذه منظومة واحده متكاملة.

وتابع: "حققت مدرسة الإيمان المركز الأول من ضمن 41 ألف مدرسة في مسابقة تحدي القراءة، وهناك 60 كتاب جديد أو مطور لدعم المدارس الخاصة وهناك متابعة مستمرة.

فيما قال حطاب: "الملاحظ في رد الوزير إن 32 % من المدارس حاصلة على أداء غير ملائم، وهذا ما يقارب ثلث المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة لحصول 34% من المدارس الحكومية و 47% من المدارس الخاصة على تقييم أداء مرضي ويعتبر أدنى مستوى في الملائم".

وأضاف "كذلك عند المقارنة بين المدارس الحكومية والخاصة نجد أن في المدارس الحكومية تضم 20 طالباً في الصف، بينما المدارس الخاصة ضعف العدد، فهل تطبق الوزارة نفس المعايير في المدارس الحكومية".