أكد الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية على متابعة تلبية احتياجات الأهالي في مختلف المجالات التنموية الرائدة، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد المحافظ لدى ترأسه اجتماع المجلس التنسيقي الأول لهذا العام أن المحافظة الجنوبية مستمرة في التعاون والتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية والحكومية، تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات.

واقيم الاجتماع عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي ، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، والمهندس عاصم عبداللطيف مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية وخالد عبدالرحمن الكوهجي الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعبدالعزيز الأشراف الوكيل المساعد للرقابة والموارد بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وعدد من الأعضاء من ممثلي الجهات الحكومية المختلفة.

واطلع محافظ المحافظة الجنوبية على عرض مرئي حول نتائج زيارة سموه لمدينة عيسى ، حيث تابع المجلس احتياجات الأهالي الخدمية والأمنية المتمثلة في إصلاح بعض الطرق ومشاريع الإنارة وجهود الإدارات المعنية في اتخاذ التدابير الأمنية والوقائية وإقامة الحملات الميدانية المستمرة في العديد من المرافق.

وتابع المجلس مشروع افتتاح الممشى الرياضي المطاطي في مدينة عيسى، كما أوصى المجلس بمواصلة الجهود في إنشاء المماشي الرياضية الحديثة في الرفاع والزلاق ومدينة خليفة تلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين.

وفي السياق نفسه، أوصى المجلس بتطبيق وتنفيذ المشاريع والمبادرات الذكية التي تشهدها "مدينة خليفة" بما يحقق التنمية المستدامة التي تعكس الأبعاد التنموية والمستقبلية للمدينة في مختلف الأصعدة، وبما يواكب رؤى وتطلعات الأهالي.

وتابع المحافظ عرضاً مرئياً قدمه السيد خالد عبدالرحمن الكوهجي الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول خطط ومشاريع الوزارة الحالية والمستقبلية في مدينة عيسى، حيث استعرض مشروع المركز الاجتماعي الذي يسهم في تحسين الخدمات التنموية والارتقاء في المجال الاجتماعي والخدمي لكافة أفراد المجتمع.

ومن جانب آخر اطلع المحافظ ، على عرض مرئي شامل لهيئة الكهرباء والماء قدمه المهندس وليد عبدالله مدير إدارة الأمن الصناعي والسلامة بالهيئة، حول مشاريع تطوير شبكة توزيع الكهرباء في المحافظة وسبل توفير الخدمات والاحتياجات للأهالي كتوفير 13 مشروعا لتقوية شبكة توزيع الكهرباء وتطوير شبكة إنارة الطرق، وذلك في سبيل الارتقاء بالخدمات في كافة مناطق المحافظة.

كما اطلع المحافظ ، على عرض مرئي قدمته الأستاذة منى العلوي مدير إدارة التفتيش بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة حول أبرز نتائج الزيارات الميدانية والرقابية في مناطق المحافظة، مؤكداً سموه على مواصلة الجهود والتعاون في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيداً بالدور الذي تضطلع به الوزارة في إبراز التنسيق المستمر ومتابعة كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير سبل اشتراطات السلامة في المرافق التجارية والخدمية.

وأوصى المجلس بلدية المنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة بما يخص جانب النظافة لتعزيز الصورة التنموية والحضارية التي تشهدها المحافظة.

وفي ختام الاجتماع ، عبر الحضور عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، على حرص واهتمام سموه بالمشاريع التي تلبي احتياجات الأهالي والتي يتم بحثها خلال المجلس التنسيقي لإبراز الدور التنموي والخدمي في كافة أرجاء المحافظة.