عمر البلوشي:

تفادى الأهلي خسارة محققة من الحالة بعد تفوقه عليه بصعوبة وبنتيجة 79 مقابل 72 في مباراة قوية خاضها كلا الفريقين في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة الثالثة لدوري زين للدرجة الأولى للموسم الرياضي 2021/2020، حيث أقيمت المباراة على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

وشهدت المباراة تكافئ بين كلا الطرفين مع تفوق نسبي لصالح الحالة وخاصة بتقدمه مع نهاية الربع الثاني من المباراة، ليعود الأهلي بقوة في الربع الثالث مستغلاً أخطاء الحالة وفارضاً تقدمه، حتى تمكن الحالاوية من العودة وتقليص الفارق وأيضاً التقدم، ليتعادل الفريقان بنتيجة 67 للكل وتتجه للربع الإضافي الأول الذي حسمه الأهلي لمصلحته.

وحصل محترف الأهلي روبرت ابشاو على أفضل لاعب في المباراة مسجلاً 23 نقطة، ومستعيداً الكرة 14 مرة، وصانعاً فرصتين للتسجيل، فيما تمكن زميله ميثم جميل من تسجيل 23 نقطة، وسجل للحالة سيد كاظم ماجد 20 نقطة والمحترف كينوا بوست 18 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما.

ورفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة ضامناً موقعه في المربع الذهبي للدوري، فيما يحتاج الحالة إلى الانتصار على الرفاع في المباراة القادمة وخسارة النجمة من المنامة ليخطف البطاقة الأخيرة في المربع الذهبي، حيث يمتلك الفريق 16 نقطة في رصيده.

ومن جانب آخر، واصل المنامة انتصاراته بعد تفوقه على الاتحاد بنتيجة 111 مقابل 86 في لقاء فرض خلاله الزعيم أسلوب لعبه القوي منذ بداية المباراة، مع محاولات الاتحاديين تقليص الفارق في الربعين الثالث والرابع والعمل على تقليص الفارق الكبير، ليحقق الفريق النقطة 18 في رصيده ويعزز موقفه نحو خطف الصدارة من المحرق.

وقد حصل لاعب المنامة عمار شعبان على أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه بتسجيله 18 نقطة، واستعادته الكرة 3 مرات، وصناعته 6 فرص مسجلة، إلى جانب زميله علي حسين الذي سجل 17 نقطة، فيما سجل حسن البوسطة 25 نقطة، وعلي هلال وأحمد غانم 13 نقطة كأكثر اللاعبين تجسيلاً للاتحاد.

Sent from my iPhone