العين الإخبارية

تراجعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة، بمقدار 9.9 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي، فوق توقعات المحللين الذين توقعوا زيادة طفيفة.



وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية، تراجعت خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 22 يناير/ كانون الثاني الجاري، بمقدار 9.9 مليون برميل عن الأسبوع السابق عليه، إلى 476.7 مليون برميل.

وبعد إعلان البيان، تحولت أسعار النفط الخام عالميا للصعود، إذ صعد خام برنت تسليم أبريل/نيسان بنسبة 0.49% أو 27 سنتا إلى 55.89 دولارا للبرميل، كما صعد الخام الأمريكي بنسبة 0.70% إلى 53.05 دولارا للبرميل.

وتزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 5% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

فيما ارتفع إجمالي مخزونات بنزين السيارات بمقدار 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بنحو 3% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وانخفضت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 0.8 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أعلى بنحو 8% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 14.7 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 22 يناير 2021، وهو أقل بمقدار 39 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق؛ كما عملت المصافي بنسبة 81.7% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

وانخفض إنتاج البنزين الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​8.7 مليون برميل يوميا؛ كما انخفض إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي بمتوسط ​​4.5 مليون برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 5.1 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض مليون برميل يوميا عن الأسبوع السابق؛ وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 5.7 مليون برميل يوميا، أي أقل بنسبة 13.9% من نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وبلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 19.0 مليون برميل يوميا، بانخفاض 4.4% عن نفس الفترة من العام الماضي.