عباس المغني

قال البنك الأهلي المتحد في بيان رسمي نشر على موقع بورصة البحرين أمس، إنه لم تطرأ أية تطورات بخصوص موضوع استحواذ بيت التمويل الكويتي "بيتك" على "الأهلي المتحد".

وأضاف البيان الذي أصدره رئيس المجموعة للشؤون القانونية والشركات بالإنابة في البنك الأهلي توم بلاكويل "في 29 ديسمبر 2020 تم تمديد فترة التأجيل لاستئناف إجراءات الاستحواذ على البنك من قبل بيتك، ومنذ ذلك اليوم لم تطرأ أية تطورات جديدة".

وتابع البيان "سيقوم البنك بالإفصاح فوراً وتباعاً عن أية تطورات بخصوص هذا الموضوع حرصاً على المساهمين والمتعاملين والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة".

وكان بيت التمويل الكويتي قال، إن مجلس إدارته قرر تأجيل البدء ي إعادة تحديث الدراسات الخاصة بالاستحواذ من حيث الجدوى والتوقيت وتكليف جهة استشارية عالمية للقيام بذلك.

يذكر أن بنك التمويل الكويتي أعلن في 23 مارس عن تأجيل إجراءات استحواذه على جميع أسهم الأهلي المتحد لا سيما تلقي استمارات قبول العرض بسبب العطلة التي فرضتها الكويت لمنع انتشار فيروس "كوفيد19"، حيث يتوقع -كما ذكر رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي "بيتك" حمد المرزوق في يناير الماضي بمؤتمر صحفي- أن يسفر اندماج عمليات البنكين عن خلق أكبر كيان مصرفي إسلامي عالمي، بالإضافة إلى قدرة البنك على تمويل المشروعات التنموية الكبرى وعلى المنافسة عالمياً لانتشاره في عدد كبير من الأسواق، وسيساهم أيضاً بشكل فعال في التنوع الاقتصادي ودعم الخطط التنموية في الكويت، إلى جانب المساهمة في تحسين إيرادات الكيان من المصادر الخارجية وتطوير الصيرفة الإسلامية.