العين الإخبارية

تراجعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة دون التوقعات، الأسبوع الماضي، تبعه فقدان أسعار النفط جزء من مكاسبها المحققة بتعاملات اليوم.



وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 29 يناير/ كانون ثاني الماضي، (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي)، تراجعت بمقدار مليون برميل عن الأسبوع السابق له، إلى 475.7 مليون برميل.

والثلاثاء، قال معهد البترول الأمريكي في بيانات أولية إن مخزونات الخام هبطت 4.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 يناير/ كانون الثاني، بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة قدرها 446 ألف برميل.

وبعد إعلان البيانات النهائية اليوم، فقد خام برنت القياسي تسليم أبريل/ نيسان مكاسبه المحققة اليوم التي تجاوزت 1.45% إلى 0.93% أو 68 سنتا إلى 58.37 دولار للبرميل.

وتزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 4% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام؛ فيما ارتفع إجمالي مخزونات بنزين السيارات بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أقل بنحو 1% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 14.6 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 29 يناير 2021 وهو ما يقل بمقدار 80 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق.

وعملت المصافي بنسبة 82.3% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي؛ فيما انخفض إنتاج البنزين الأسبوع الماضي بمتوسط ​​8.4 مليون برميل يوميا، وزاد إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي ، بمتوسط ​​4.6 مليون برميل يوميًا.

وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 1.4 مليون برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

وخلال الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.0 مليون برميل يوميا، أي أقل بنسبة 9.2% من نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وبلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 19.4 مليون برميل يوميا، بانخفاض 4.3% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​إنتاج وقود السيارات 7.8 مليون برميل يوميا، بانخفاض 10.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.