رداً على فيديو متدال في وسائل التواصل الاجتماعي، قالت شركة مطار البحرين أن مشروع المطار الجديد مدعاة للفخر والاعتزاز كونه قام على أيادي كفاءات بحرينية بلغت 90%.

وبينت الشركة الخميس، أن جميع من ظهروا في الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي هم من البحرينيين المارشالرز الذين استعانت بهم الشركة للعمل خلال المرحلة الأولى من العمليات التشغيلية في المطار الجديد، وذلك بالتعاون مع حلبة البحرين للسيارات ويبلغ عددهم 30 بحريني وبحرينية.

وأوضحت شركة مطار البحرين أنها استقطبت 11 بحرينياً للعمل على الكاميرات الحرارية المثبته عند أبواب الدخول، وأن غير البحرينيين المشار إليهم في الفيديو هم المنظفين وحمالي الأمتعة وبعض الوظائف البسيطة.





وبينت الشركة انها تقدر حرية وسائل التواصل الاجتماعي في التعبير وتغطية الاحداث وتحترم المؤثرين والناشطين فيه، إلا انها تستنكر ما تم نشره جملة وتفصيلاً.

وأشارت الشركة إلى أن البحرينيين يعملون في قطاعات متنوعة في المطار، أكثر حساسية وتعقيداً كتقنية المعلومات، ساحة المطار، إدارة نظام الأمتعة، وغيرها من الوظائف غير المرئية للمسافر، وانه تم اعدادهم وتدريبهم خلال السنوات الست الماضية للحظة التشغيل ولقيادة هذا القطاع في المستقبل.