اخبار الآن

كشف أطباء في بريطانيا أنّ ما يصل إلى 100 طفل في البلاد يدخلون إلى المستشفى أسبوعياً بسبب مرض نادر، يمكن أن يظهر بعد أسابيع من إصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد، الأمر الذي يؤدي إلى وضعهم في العناية المركزة.

وذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أنّ هذا المرض هو متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة لدى الأطفال، الذي تسبب في ارتباك بين الأطباء منذ الموجة الأولى من الوباء، حيث كان يعتقد في البداية أنه مرض كاواساكي، وهي حالة نادرة تصيب الأطفال والرضع بشكل رئيسي. غير أنّ الأطباء تأكدوا من ماهيته لاحقاً، وقالوا أنه يصيب واحداً من كل 5000 طفل، بعد نحو شهر من إصابتهم بـ"كورونا".

وغالباً ما تتضمن أعراض المرض الطفح الجلدي، وارتفاع درجة حرارة الجسم التي قد تصل أحيانا إلى 40 درجة مئوية، وانخفاض ضغط الدم بشكل خطير ومشاكل في البطن، وفي الحالات الخطيرة تشبه أعراضه أعراض تعفن الدم.

وذكر الأطباء في بريطانيا أنّ ما يقلقهم هو أنهم وجدوا أن 75% من الأطفال الأكثر تضرراً من متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة، كانوا من السود أو الآسيويين أو الأقليات العرقية، موضحين أنّ 4 من كل 5 أطفال مصابين بالمرض النادر كانوا يتمتعون بصحة جيدة في السابق. ووفقاً لـ"ذا غارديان"، فإنه يُعتقد أن طفلين قد ماتا بسبب هذا المرض منذ ظهور "كورونا".

يُشار إلى أن بريطانيا سجلت حتى الآن 3,911,573 إصابة بـ"كورونا"، في حين أنّ عدد الوفيات وصل إلى 111,264، وذلك وفقاً لبيانات موقع "worldometers" الالكتروني.