عباس المغني

قال مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله لـ"الوطن" إن: "البنك سيطور مشروع دانات الحورة على أرض مساحتها 3812 متراً مربعاً، حيث تتكون من مبنيين سكنيين ومواقف سيارات متعددة الطوابق وحديقة على السطح ومنطقة ألعاب وأعمال خارجية أخرى. يتكون كل برج من 10 طوابق سكنية وعدد 13 شقة لكل طابق"، مؤكداً أن البنك أعلن عن مناقصة تعيين مقاول المشروع في مجلس المناقصات والمزايدات.

فيما أكد مجلس المناقصات والمزايدات، أن مناقصة تعيين مقاول لمشروع اللوزي مفتوحة للمقاولين، وسيتم إغلاقها في 14 مارس المقبل، وسيتم فتح عطاءات المقاولين في 15 مارس.



وذكر عبدالله، أن مشروع دانات اللوزي تم الانتهاء منه، وحقق مبيعات ممتازة، ولم يتبق منه إلا الربع، وهو ما يعتبر قصة نجاح في قطاع المشاريع الاسكانية.

ويقع مشروع دانات اللوزي، غرب مدينة حمد ويضم 303 من المنازل ذات الجودة العالية محاطة بمساحات خضراء تجعلها معياراً عالمياً للإسكان الاجتماعي.

وأشار عبدالله، إلى أن البنك ملتزم بخدمة المواطنين عبر دراسة طرح منتجات تمويلية عقارية جديدة، والتي يتم العمل على بلورتها باستمرار لتكون أكثر فعالية ومرونة، مبيناً أن الخدمات المصرفية للأفراد ركزت على تعزيز فعالية وكفاءة خدماتها، بما يضمن تسهيل عمليات امتلاك الوحدات السكنية للمواطنين وخفض قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان.

وأكد على التطورات الإيجابية التي شهدها قطاع السكن الاجتماعي، بالتزام المؤسسات المالية للقطاع الخاص في الانخراط بصورة فعالة في دعم حلول تمويل السكن الاجتماعي من خلال الانضمام إلى برنامج مزايا.

يشار إلى أن بنك الإسكان يمتلك شركة عقارات الإسكان بالكامل، وتأسست الشركة من أجل تنفيذ مختلف المشاريع العقارية، وتتمثل أهدافها الرئيسة في تنفيذ جميع العمليات التي تتعلق بإدارة وتشغيل وصيانة جميع أنواع العقارات التي يملكها البنك والمؤسسات الحكومية ووزارة الدولة.