نظمت الجامعة الخليجية مجموعة برامج متنوعة عن بعد احتفالاً باليوم الرياضي، وتضمن البرنامج فقرات تبث بشكل مباشر إضافة إلى آخرى مصورة، بحضور رئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي.

وخلال البرنامج قدم الدكتور عبدالرحمن عادل فقرة توعوية تتضمن نصائح صحية رياضية، إضافة لبث مباشر لمجموعة تمارين رياضية، كما تم عرض فيديو حول أبرز نشاطات وإنجازات الجامعة الرياضية وكذلك فيديو حول المواهب الرياضية الطلابية في الجامعة من إخراج طالب قسم الإعلام حسن جمعة وإشراف رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الدكتورة نجلاء الجمال. كما استضافت الجامعة اللاعب الموهوب عبدالله عيسى الذي قام باستعراض رياضي بالكرة وتم بثه بشكل مباشر.



وفي هذا الصدد قال الدكتور مهند المشهداني أن اليوم الرياضي لهذا العام قد جاء بشكل مغاير تماشيًا مع الاجراءات والتدابير الاحترازية التي أوصى بها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كورونا.

وأكد المشهداني حرص الجامعة الخليجية على إحياء هذا اليوم الوطني المهم الذي يشجع ويرسخ الثقافة الرياضية كأسلوب حياة و روتين مهم للحفاظ على الصحة العامة.

ومن جانبه تقدم مجلس الطلبة بخالص الشكر والتقدير للجامعة الخليجية على تنظيم هذا النوع من الفعاليات التي تعزز من أواصر التواصل بين الطلبة ومن روح العائلة الواحدة خصوصًا في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تم تقليل التجمعات فيها.

والجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية تولي اهتمامًا خاصًا للرياضة، وذلك من خلال تقديمها لعدد من المنح الدراسية للرياضيين المتميزين، إلى جانب تنظيمها لعدد من الفعاليات والمسابقات الرياضية بين الجامعات، كما أضافت مقرر الأنشطة والرياضة كمادة مشتركة لجميع التخصصات مما يؤكد على اهتمامها برفع اللياقة البدنية للطلبة واستثمار التعليم والرياضة والشباب في إبراز كوكبة جديدة من الطلبة والطالبات الرياضيين.