أكد النائب حمد الكوهجي أن ميثاق العمل الوطني يمثل نموذجاً لحالة التلاحم بين جلالة الملك المفدى وشعب البحرين الكريم، لافتاً إلى أن ميثاق العمل الوطني يجسد رؤية جلالة الملك في بناء الدولة والمجتمع حيث نقل ميثاق العمل الوطني البحرين وشعبها إلى مرحلة جديدة من العمل المشترك.



وقال النائب الكوهجي إن ميثاق العمل الوطني لعب دوراً كبيراً في التحولات التي شهدتها البحرين خلال السنوات الماضية، حيث أرسى الميثاق قواعد دولة المؤسسات والقانون والمشاركة الفاعلة في صنع القرار وصولاً إلى البناء والتنمية الشاملة، لافتاً إلى أن الميثاق جاء ترجمة لرؤية جلالة الملك المفدى في بناء علاقة وثيقة بين الشعب والقيادة أساسها التوافق، وأوضح أن موافقة شعب البحرين على الميثاق جسد الثقة الشعبية في جلالة الملك ورؤيته نحو الإصلاح والتنمية الشاملة.



وأضاف أن ميثاق العمل الوطني شكل نقلة تاريخية لمملكة البحرين، حيث بدأت مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل أليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مرحلة جديدة من البناء والتنمية والمشاركة والانفتاح.



وأشار إلى أن الإجماع الشعبي مثّل حالة نموذجية من التوافق والتلاحم بين الشعب بكل مكوناته وقيادة جلالة الملك المفدى، مؤكداً أن مجلس النواب يجسد جزءاً وركناً رئيسياً من المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، حيث استطاع المجلس أن يخلق نهضة تشريعية أسس للتنمية الشاملة على جميع المجالات.



وأكد النائب الكوهجي أن مجلس النواب سيواصل العمل التشريعي والرقابي ليكون شريكاً فاعلاً في فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمزيد من التشريعات التي تصب في مصلحة المواطن وعجلة التنمية والبناء.