تنطلق في جامعة البحرين سلسلة "برنامج إعداد قادة المستقبل"، عبر الفضاء الإلكتروني، بعنوان "اكتشف القائد بداخلك". وهي مجموعة من المحاضرات وورش العمل التدريبية تنظمها عمادة شؤون الطلبة، في مختلف المهارات الإدارية والقيادية والاجتماعية النفسية.

ويهدف برنامج إعداد القادة، إلى واكساب الطلبة مهارات القيادة والتفكير الإبداعي، وتنمية المهارات الإدارية والتقنية لدى الطلبة، وتنشئة جيل واع قادر على الاسهام بفعالية في نهضة الوطن.



ويشتمل البرنامج على مرحلتين، تبدأ الأولى بورش التأسيس والتأهيل، وتنتهي المرحلة الثانية بورش التدريب والتمكين.

ويضم البرنامج 12 ورشة ومحاضرة تبدأ جميعها في الساعة الثانية عشرة حتى الثانية ظهراً. ومن المقرر أن يفتتح أعمال البرنامج يوم الثلاثاء (16 فبراير 2021) المرحلة الأولى بعنوان: "لقد بدأ السباق"، ويمكن الدخول للمحاضرة على رابط: https://bit.ly/3a4sbJB

وتنطلق في 23 فبراير ورشة "استعد معنا للامتحانات"، وتنظم في 2 مارس ورشة "تسويق الذات"، وتختتم بورشة "مهارات القائد الفعَّال" في 16 مارس 2021.

وتبدأ ورش المرحلة الثانية في 23 مارس بورشة بعنوان:" القيادة وبناء فرق العمل"، وتنظم في 30 مارس "مهارة الحوار وتقبل الرأي الآخر"، وتنطلق في 6 أبريل "مهارات البروتوكول والمراسم والأتكيت"، وتختتم المرحلة الأولى في 13 أبريل بورشة "فن الخطابة والإلقاء".

كما تشمل المرحلة الثانية ورشة بعنوان "فن كتابة التقارير وإعداد محاضر الاجتماعات" في 20 أبريل، وورشة "مهارة التعامل مع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي" في 27 أبريل، بالإضافة إلى دورة حول "أساسيات التصوير الرقمي"، في 4 مايو 2021.

ودعت عمادة شؤون الطلبة الراغبين في الاستفادة من برنامج إعداد قادة المستقبل إلى التسجيل عبر الرابط التالي: https://forms.gle/w6V5jgxZoEn96rbt5