24 ساعة تفصلنا على انطلاق فعاليات مهرجان جلالة الملك لسباقات القدرة

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، رفع الاتحاد الملكي وتيرة الاستعداد لانطلاق مهرجان سباقات كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى الدولية لسباق القدرة الذي سيقام خلال الفترة من 17 حتى 20 فبراير الحالي في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.



وحرص الاتحاد الملكي على وضع إرشادات وتطبيق كافة الاحترازات الوقائية لفيروس كورونا والصادرة من الجهات الرسمية في قرية البحرين الدولية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وحرصهم على تطبيق الإجراءات الصحية وبذل الجهود لتحقيق عوامل النجاح في أغلى بطولات سباقات القدرة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الأنظار ستكون شاخصة نحو المملكة وسيشهد السباق مشاركة خارجية واسعة عطفاً على المشاركات السابقة التي شهدتها البطولات التي نظمها الاتحاد، حيث تؤكد هذه المشاركة مدى أهمية تواجد فرسان الدول الاوروبية في سباقات القدرة البحرينية في ظل قوتها وإثارتها.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الاتحاد الملكي، بمضاعفة الجهود من أجل تنظيم مميز لمهرجان جلالة الملك المفدى لسباقات القدرة.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الفرسان والاسطبلات المشاركين في مختلف السباقات، ومتمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين وتأكيد تطور رياضة القدرة البحرينية عبر المنافسة القوية والمثيرة في كافة السباقات.

العلوي: استعدادات مبكرة

من جانبه، أكد غالب العلوي أمين السر أن الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة حريص على تحقيق كامل النجاح لمهرجان جلالة الملك المفدى لسباقات القدرة، مبيناً ان الاتحاد يولي اهتمام كبير بالمهرجان خصوصاً أنه يحمل أسم غال على الجميع، مبيناً أن الاتحاد وضع خطة كاملة تهدف إلى تنظيم مثالي تماشياً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتهيئة الأجواء المثالية لكافة الفرسان والاسطبلات المشاركين.

وأوضح غالب العلوي أن درجات الاستعداد تتسارع مع اقتراب موعد المهرجان، حيث بات الاتحاد على أتم الجاهزية لتنظيم السباق بعد أن رفعت اللجان العاملة في البطولة درجة استعداداتها للسباقات المرتقبة، وأشار إلى أن الاستعدادات للمهرجان كانت مبكرة خصوصاً أنها تضم سلسلة من السباقات الدولية والتأهيلية إضافة إلى السباق العائلي للأنجال.

وقال: "الانطلاقة للموسم الحالي ناجحة وحققت الأهداف المرجوة، وحقق الفرسان نتائج رائعة وشهدنا سرعات عالية في مختلف مراحل السباقات، وحرصنا في الفترة الماضية على عقد الاجتماعات لمناقشة كافة الترتيبات والتجهيزات المتعلقة بمهرجان كأس جلالة الملك للقدرة، حيث سيتم توفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها الفرسان خلال السباق، والتي تساهم في نجاح السباق وتميزه".

وأشار إلى أن الاتحاد يهدف دائماً إلى تحقيق عوامل النجاح في المهرجان من خلال بذل اللجان جهود بارزة، مبيناً أن لجنة الحكام على أتم الاستعداد لانطلاق الفحص البيطري غداً الأربعاء وانطلاق السباقات التأهيلية.

24 ساعة على الانطلاق

ويترقب الجميع انطلاق منافسات المهرجان حيث تفصلنا على الانطلاقة 24 ساعة فقط على انطلاق أولى فعاليات المهرجان.

واعتمد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة الحكام واللجان الذين سيبذلون جهود بارزة من أجل تحقيق نجاح جديد لسباقات القدرة.

كما تم اعتماد برنامج المهرجان وسيكون على النحو الآتي:

الأربعاء 17 فبراير 2021: الفحص البيطري الأول للجياد المشاركة في سباق 40 كم محلي، وانطلاق سباق 40 كم في الثالثة عصراً، وستكون مراحل السباق على مرحلة واحد للون الأحمر، وأيضاً إقامة الفحص البيطري لسباقات 80 كم محلي و100 كم تأهيلي دولي.

الخميس 18 فبراير 2021: انطلاق سباقات 80 كم محلي و100 كم تأهيلي دولي الساعة السابعة صباحاً، وستكون مراحل سباق مسافة 80 كم على 3 مراحل، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة 20 كم، والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم. و مراحل سباق مسافة 100 كم: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 20 كم، كما سيقام الفحص البيطري الأول لسباقات 120 كم ناشئين دولي ومحلي وسباق 120 عموم دولي في الفترة المسائية.

الجمعة 19 فبراير 2021: سينطلق سباق كأس جلالة الملك المفدى لمسافة 120 كم دولي ومحلي وسباق الناشئين والشباب لمسافة 120 كم دولي ومحلي في السابعة صباحاً، وسيقام على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم. وسيتم تتويج الفائزين للعموم والناشئين، وسيشهد نفس اليوم إقامة سباق الأنجال العائلي.

السبت 20 فبراير 2021: سيقام السباق الرئيسي لسباق كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمسافة 160 كم دولي ومحلي، وسيقام على 5 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم، المرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

فيكتوريوس وطموحات الحفاظ على اللقب

يدخل فريق فيكتوريوس، البطولة بحثاً عن المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي بعد منافسة قوية جداً مع الاسطبلات الأخرى.

لقب فيكتوريوس جاء عن طريق الفارس المتألق سلمان عيسى بعد منافسة مع فريق الزعيم الذي حل في المركز الثاني عبر فارسه معيوف الرميحي، وفيكتوريوس ثالثاً للفارس عثمان العوضي.

المركزين الأول والثالث الموسم الماضي لفريق فيكتوريوس دافع كبير للفريق في تحقيق الفوز من جديد والحفاظ على اللقب في ظل الدعم والمتابعة من قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

طموحات عالية وقدرات مبهرة يمتلكها فريق فيكتوريوس القادر على تحقيق التميز والحفاظ على اللقب في ظل المهارات والقدرات العالية التي يمتلكها فرسان الفريق، لكن الفريق يدرك تماماً بأن المنافسة لن تكون سهلة عطفاً على مستويات الفرسان والاسطبلات خلال السباقات الماضية والتي شهدت تنافس كبير وقوي.