تتسارع وتيرة الاستعداد لانطلاق النافذة الثالثة من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021، والتي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 18 لغاية 22 فبراير الجاري، وتقام منافساتها على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، حيث تستضيف البحرين مجموعتين، إحداهما مجموعة منتخبنا الوطني والعراق ولبنان والهند، والأخرى مجموعة الأردن وفلسطين وكازاخستان وسريلانكا.

ووصلت بعثة المنتخبين السريلانكي وكذلك الكازاخستاني بعد أن كانت منتخبات الهند والأردن وفلسطين قد وصلت سابقاً، فيما ستصل يوم الأربعاء بعثة العراق وكذلك لبنان.

صور


وقامت لجنة السكن والاستقبال والمواصلات برئاسة محمد كاظم بدورها كما يجب في استقبال ضيوف المملكة وتسكين الوفود وبالتعاون مع إدارة فندق غلف كورت.

فيما تتواصل تدريبات المنتخبات التي وصلت، إذ تم تجهيز صالة مدينة خليفة الرياضية وصالة زين لاستضافة التدريبات، وسط متابعة حثيثة من مسؤول الملاعب عبدالله خليل واللجنة الخاصة بذلك.

صور


ووصل إلى المملكة بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) فرع آسيا من أجل متابعة كل ما يتعلق بالاستعداد للاستضافة وكذلك الإشراف على إقامة التصفيات في البحرين.

من جهتها، تقوم وزارة الصحة بدور كبير للغاية خصوصاً فيما يتعلق بتطبيق الاشتراطات الاحترازية لإقامة هذه التصفيات في البحرين، إذ تم إجراء فحوصات كورونا لأعضاء اللجان العاملة في البطولة وكذلك للاعبي المنتخبات المشاركة في التصفيات.