· عيسى بن عبدالله: حريصون على تهيئة الأجواء المثالية للفرسان والاسطبلات

· د. خالد: تطبيق كافة الاحترازات الصحية والمنافسات مفتوحة

· قرية القدرة تشهد سباق 40 كم اليوم والفحص البيطري



· اعتماد حكام السباقات الدولية والتأهيلية

· مدرب الرعود: هدفنا منصات التتويج وندرك صعوبة السباقات


تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ينطلق اليوم أولى سباقات مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى الدولية لسباق القدرة بتنظيم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والذي يستمر حتى 20 فبراير الحالي في قرية البحرين الدولية للقدرة.

ويشتمل مهرجان جلالة الملك المفدى لسباقات القدرة على تنظيم سلسلة من السباقات، يأتي في مقدمتها السباق الرئيسي لمسافة 160 كم وسباق 120 كم للناشئين و120 كم للعموم و100 كم للعموم وسباقات تأهيلة محلية 40 و80 كم، إضافة إلى سباق خاص للأنجال لمسافة 20 كم.

ويقام اليوم سباق 40 كم محلي بمشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات، إضافة إلى الفحص البيطري لسباقات الغد.

وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة كافة التجهيزات والترتيبات اللازمة لانطلاق المهرجان وسط اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الصحية المتبعة من الجهات الرسمية تفادياً لفيروس كورونا، حيث حرص الاتحاد على إجراء فحوصات فيروس كورونا لكافة المشاركين في المهرجان من فرسان وإداريين ومدربين وكافة اللجان.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن شكره واعتزازه إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بمناسبة رعاية جلالته الدائمة لسباقات الفروسية خصوصاً سباق القدرة الذي يفتخر الاتحاد الملكي بتنظيمه، مشيراً سموه إلى أن تنظيم "أغلى كؤوس القدرة" يمثل مصدر فخر للاتحاد وأعضاء الاتحاد وجميع منتسبي رياضة القدرة في مملكتنا الغالية.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بالدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه الدائم على مواصلة النهوض برياضة القدرة البحرينية، مبيناً إلى ان تطور المسابقات ثمرة متابعة واهتمام سموه.

وأوضح سموه أن رياضة القدرة البحرينية تسير وفق رؤية ونظرة ثاقبة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تهدف إلى مواصلة الارتقاء بهذه الرياضة، حيث ان رؤية سموه الشاملة ساهمت في تحقيق أفضل النتائج في المشاركات الخارجية السابقة وهو نتاج عمل مميز في المسابقات البحرينية التي تنعكس بالايجاب خارجياً.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن مهرجان جلالة الملك المفدى سيحظى بندية وإثارة عطفاً على مستويات الفرسان والاسطبلات في البطولات السابقة والتي شهدت تنافس قوي بين كافة المشاركين، مبيناً سموه إلى ان الاتحاد حريص على تهيئة الاجواء المثالية لكافة المشاركين من خلال توفير كافة الاحتياجات.

وتمنى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في السباقات.

د. خالد: سباقات مثيرة

أكد الدكتور خالد أحمد حسن أمين السر المساعد بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مدير الفريق الملكي أن المؤشرات تؤكد بأن السباقات ستكون قوية ومثيرة انطلاقاً من اليوم، مبيناً أن سباقي 120 كم للناشئين والشباب و120 كم دولي من المؤكد أن يشهدان منافسة قوية ومثيرة.

وقال الدكتور خالد: "بالنسبة إلى السباق الرئيسي لمسافة 160 كم، من المؤكد أن يشهد ندية وتنافس كبير بين الفرسان والاسطبلات المشاركين، عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية والتي شهدت قوة وسرعات عالية وتطبيق للجوانب الفنية بشكل دقيق ومميز وهو ما يؤكد إثارة سباقات مسابقات البحرين".

وأضاف د. خالد "حرصنا وبتوجيهات من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد على تجهيز القرية لاحتضان هذا السباق كما انتهى الاتحاد من كافة الإجراءات الإدارية المتبعة في هذا الشأن، الأمر الذي ساهم في استحضار كافة أسباب النجاح إلى هذا السباق المهم قبل انطلاقته، والاتحاد لن يدّخر جهداً في سبيل إنجاح موسم القدرة وإظهاره بالشكل المتميز خصوصاً أن مهرجان جلالة الملك يعتبر العلامة الفارقة في سباقات القدرة ودائماً ما يحظى باهتمام خاص لأنه يحمل أسم غال على قلوب الجميع حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه" .

اليوم سباق 40 كم محلي

ينطلق اليوم سباق 40 كم محلي بمشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات، وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التجهيزات الخاصة بانطلاق السباق الذي سيبدأ في الثالثة عصراً وسيقام على مرحلة واحدة للون الأحمر.

الفحص البيطري

وستشهد قرية البحرين الدولية للقدرة إقامة الفحص البيطري لسباقات 80 كم محلي و100 كم تأهيلي دولي، حيث سيقام الفحص البيطري بإشراف لجنة الحكام والبيطريين.

وستنطلق السباقات (80 كم محلي و100 كم تأهيلي دولي) صباح غد الخميس.

اعتماد الحكام واللجان

واعتمد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، لجان المهرجان، حيث تم توزيع الحكام والمفوضين وغيرهم على السباقات.

سباقات 120 كم و100 كم والسباقات التأهيلية، يترأس لجنة الحكام مهدي حسن الكليتي، وتضم مازن النهار (الأردن) ومن البحرين عبدالصمد البوسطة وفهد ماجد الرميحي وعلي غلوم ومشاري الحنفي وحيدر رفيعي، والمندوب الفني محمد دادالله، ورئيس المفوضين ومساعده: سعيد البلوشي (سلطنة عمان)، منير الدمستاني، حميد مرزوق، سعود المحمد، وليد العجمي، ناصر المطلق، خالد عبدالله، محمود الدمستاني وضيف الدمستاني.

ورئيس اللجنة البيطرية سيد الرفاعي (دولة الامارات العربية المتحدة)، والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد (المملكة العربية السعودية)، والأعضاء: حسن الهاشم (المملكة العربية السعودية)، ومن البحرين عباس الحايكي وصباح الكعبي وعبدالرحمن أبو الشوك وأبو عبيدة يعقوب ومحمد حميد العبد، والبيطريون المعالجون رئيس اللجة إبراهيم يوسف وتضم ميلو كانابو (الدومينيكان)، ومن البحرين مصطفى سعيد ومحمد حمدي ومحمد مختار ووديعة حسن ومحمد ناجي وعبدالله سامي وشرين عادل وياسر الماكنة وسيدحسين ناصر، ومفوض عينات دم الجياد وفحص المنشطات نزار كالاثل بيدكال (سلطنة عمان)، إضافة إلى مدير الخدمات البيطرية محمد حمد وفني المختبر ميرغني جيلاني وفني عينات دم الجياد وفحص المنشطات أحمد ضيف.

مدرب الرعود: هدفنا منصة التتويج

أكد عبدالرحمن السعد، مدرب فريق الرعود، ان الجاهزية وصلت إلى مراحلها الأخيرة تمهيداً لمشاركة قوية في سباقات كأس جلالة الملك للقدرة، مبيناً أن فريقه يطمح في الصعود على منصة التتويج عبر تحقيق المراكز الأولى.

وقال: "نتسلح بوجود فرسان مميزين وقادرين على تحقيق أفضل النتائج وجياد مميزة، ندرك بأن المهمة لن تكون سهلة في ظل وجود فرسان واسطبلات لديها امكانيات عالية وهو ما يؤكد بأن المنافسة ستكون قوية ومثيرة بين كافة المشاركين".

وأضاف "لاشك أن مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة يمثل أولوية كبرى لدى جميع المشاركين، حيث يسعى الجميع بشرف الحصول على اللقب، سنسعى لتحقيق أفضل النتائج في السباقات، وعيوننا على سباقي 120 كم والسباق الرئيسي 160 كم، سندخل البطولة بخطة فنية ونأمل أن نطبقها بشكل جيد والحصول على أفضل النتائج".