ولد سمو الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة في الثامن من مايو من عام 1987، وهو خريج أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية، ويشغل حاليا العديد من المناصب العليا بالدولة فهو قائد الحرس الملكي البحريني ومستشار الأمن الوطني ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى.. وقد أهلته هذه المناصب المتعددة لكي يكون في الساحة البحرينية دائما موجها ومثابرا وداعيا إلى الإخلاص للقيادة الكريمة وللوطن لتحقيق آمال البلاد والعباد.

وفي الحادي عشر من يونيو الماضي اعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية حزمة من المشاريع الإنسانية والتنموية تصب في مصلحة المواطنين والمتضررين من جائحة كورونا (كوفيد19) بميزانية قدرها 17.43 مليون دينار ضمن مساهمات الحملة الوطنية «فينا خير» والتي أطلقها سموه لدعم الجهود الوطنية للتصدي لوباء كورونا (كوفيد19).

وبهذه المناسبة تقدم سموه بخالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على ما يوليه جلالته من اهتمام ورعاية لأبناء مملكة البحرين والمقيمين فيها في ظل هذه الظروف التي نمر بها جراء جائحة كورونا (كوفيد19)، وتوجيهات جلالته الحكيمة في التصدي لهذه الجائحة والتي جعلت البحرين يداً واحدة لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية.

وأشاد سموه بالجهود الحثيثة التي يقوم بها فريق البحرين الوطني للتصدي لوباء كورونا (كوفيد19) بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء والذي يعمل بكل جد لاحتواء ومنع انتشار وباء كورونا (كوفيد19) في المملكة، عبر تطبيق كافة المعايير الدولية والإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

وقال سموه إن التاريخ سيخلد ما قام به شعب البحرين الكريم وجميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة من تعاون وتعاضد لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد19) حيث أثبت شعب البحرين بأننا جميعاً على مستوى المسؤولية وأن حب الوطن والقيادة الحكيمة لجلالة الملك راسخة في القلوب متجذرة في الوجدان، حيث هب الشعب لتلبية نداء الوطن وأثبتنا للعالم بأننا نقف صفاً واحداً مع الجهود الوطنية المباركة للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19) التي يقودها بكل جدارة واقتدار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء.

كما ثمن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جهود أعضاء لجنة تنسيق الجهود القائمة في الحملة الوطنية «فينا خير» والمعنية بتوزيع المساعدات، موجهاً سموه الفريق إلى العمل على تقديم مختلف أشكال الدعم والاهتمام لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، ومواصلة العمل لتحقيق أهداف الحملة الوطنية «فينا خير» والتي حظيت باهتمام كبير من قبل جلالة الملك المفدى وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ولاقت نجاحاً باهراً ومشاركة متميزة من قبل المواطنين والمقيمين.

وبالإضافة إلى ذلك فإن سمو الشيخ ناصر شاعر ملهم.. وفي مرثيته الرائعة في وفاة فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر طيب الله ثراه قال سموه:

يالله دخيلك من صواديف الأقدار

اللي غزتنا فالسنين الأخيره

نصبر على الصكات والوقت لاجار

وعزومنا من فضل ربي كبيره

لكن ليا من حل قصاف الاعمار

نرضى بحكم الوقت شره وخيره

وان حانت الفرقا وصار الذي صار

ما هلت دموع المفارق لغيره

اسمه وذكره تفتخر فيه الأقطار

ومن سيرته يكتب للأمجاد سيره

وما نعتبر نفقد رجل نفقد ديار

نفقد وطن شامخ وشعب وعشيره

هذا خليفه للوطن درع وأسوار

هذا سند للدار في كل ديره

أفنى حياته للوطن جهد وإعمار

بالراي ما بين البصر والبصيره

من جهده ومن نظرته كل الأنظار

متوجهه صوب الوطن تستشيره

ومن بعد فرقاه المشاعر والأفكار

عاشت من الاحزان فيني أسيره

أنا بعد فرقاه ضايق ومحتار

يالله عسى الفردوس الأعلى مصيره

مدري اعزي الدار والاّ هل الدار

والا اعزي كل شعب الجزيره