ترأس الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة الاجتماع الرابع والثلاثين ِللَجنة التنفيذية للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية (روبمي)، التي تضم في عضويته دول مجلس التعاون وجمهوريتي العراق وايران.

وفي البداية استذكر المجتمعون مناقب الدكتور عبدالرحمن العوضي الأمين التنفيذي للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، رحمه الله، واسهاماته البارزة على المستوى الخليجي والعربي والدولي في الارتقاء والنهوض في العمل البيئي منذ أكثر من ثلاثة عقود ماضية، والتي تركت بصماته الواضحة في تطور منظومتها الإدارية والفنية بفضل دوره واسهاماته في الارتقاء بعملها.



وفي كلمته شكر الدكتور محمد بن دينه الدكتور جاسم البشارة القائم بأعمال الأمين التنفيذي وجميع أعضاء الامانة العامة للمنظمة على المشاركة في هذا الاجتماع وكذلك على الجهود الكبيرة التي يبذلونها خصوصًا في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا.

وناقش المجتمعون آلية تولي منصب الأمين العام للمنظمة، حيث اعتمدوا هذه الآلية، وطلبوا من اللجنة تعميم هذا القرار ودعوة الدول الأعضاء بتقديم اسماء مرشحيها لتولي منصب الأمين التنفيذي للمنظمة، كما تمت الموافقة على تمديد مدة تكليف القائم بأعمال الأمين التنفيذي الدكتور جاسم البشارة حتى موعد الاجتماع القادم لمجلس المنظمة خلال ثلاثة أشهر قادمة.