وكالات

شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هجوما على وسائل الإعلام أمس الأربعاء، في أولى مقابلاته منذ مغادرته البيت الأبيض.



واتصل ترامب بشبكات "فوكس نيوز" و"نيوزماكس" و"أو إيه إن"، وجميعها صديقة له، ليتحدث عن وفاة المذيع الإذاعي المحافظ راش ليمبو الأربعاء.

واستخدم ترامب حديثه لشبكة "نيوزماكس" اليمينية المتطرفة، ليصف تويتر بأنه "ممل"، منذ أن تم منعه من استخدامه بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي الشهر الماضي مما خلف خمسة قتلى.

وعندما سُئل ترامب عن العودة إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، قال إنه "يتفاوض مع عدد من الأشخاص".

وأضاف: "هناك أيضا خيار آخر لبناء موقعك الخاص، لأن لدينا (قاعدة دعم) أكثر من أي شخص آخر، لذا يمكنك حرفيا بناء موقعك الخاص".

ولم يعلق ترامب على ما إذا كان يخطط للترشح مجددا للرئاسة في عام 2024، وهو أمر بات ممكنا بعد أن برأه مجلس الشيوخ في محاكمته البرلمانية الأسبوع الماضي.

وقال ترامب عندما سئل عن خططه لعام 2024: "لن أقول بعد، لكن لدينا دعم هائل.. أنا الرجل الوحيد الذي تتم مساءلتي وترتفع أرقامي"، في إشارة لنسب التأييد.

وظل ترامب في منتجعه في مار آلاجو في ولاية فلوريدا منذ مغادرته البيت الأبيض قبل نحو شهر.

وواصل الرئيس السابق الادعاء بأن الانتخابات "سُرقت" منه، وهي نفس التصريحات التي طالما تحدث بها منذ إعلان فوز الرئيس جو بايدن.

وفي 11 فبراير/شباط الجاري، أعلن تويتر أنه لن يسمح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب باستخدام منصته حتى لو ترشح للبيت الأبيض من جديد بعد حظر حسابه.

وعلّق تويتر في يناير/كانون الثاني الماضي، بشكل دائم، حساب ترامب بعد اقتحام حشد من أنصاره الكابيتول في أعمال شغب أوقعت 5 قتلى وألحقت خراباً بالمبنى وصدمت الولايات المتحدة وأضرّت بسمعتها في العالم.