وكالات

كشف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني عن سر تألقه أمام إشبيلية الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح هالاند في تصريحات صحفية، أن ثلاثية كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في مرمى برشلونة الإسباني، يوم الثلاثاء الماضي، ألهمته لتسجيل هدفين في مرمى إشبيلية خلال فوز فريقه خارج أرضه.



الملهم الصغير

وخطف الفرنسي مبابي الأنظار مساء الثلاثاء عندما أحرز 3 أهداف "هاتريك" في الفوز الكبير 4-1 على برشلونة، لكن هالاند ترك بصمته بهدفين رائعين في انتصار دورتموند بنتيجة 3-2 في إشبيلية.

وقال المهاجم النرويجي البالغ عمره 20 عاما: "كان من الجيد تسجيل الهدفين، أحب دوري أبطال أوروبا وعندما شاهدت مبابي يسجل ثلاثية منحني الحافز لشكره".

وأضاف: "أنا أحرز بعض الأهداف الجميلة، ولكن تعززت معنوياتي بما فعله اللاعب الفرنسي ضد برشلونة".

وبسبب تألقه، أصبح هالاند أحد أبرز اللاعبين المرغوبين في أوروبا، ومن المؤكد أن الثنائية في مرمى إشبيلية ستزيد سعره.

وأجاب المهاجم الشاب، الذي يتحدث قليلا، عن اهتمام ريال مدريد الإسباني به: "من الجيد أن يرغب أحد في ضمك".

دخول التاريخ

ورفع هالاند رصيده إلى 18 هدفا في 13 مباراة في دوري الأبطال وأصبح في طريقه لتجاوز مبابي كأكثر لاعب أحرز أهدافا في البطولة قبل بلوغ 21 عاما.

وسجل مبابي، البالغ عمره 23 عاما، 19 هدفا في دوري الأبطال قبل بلوغه 21 عاما علما بأن هالاند سيحتفل بعيد ميلاده في يوليو/ تموز المقبل.

وأحرز هالاند 10 أهداف في 7 مباريات مع دورتموند في دوري الأبطال ليتفوق على الرقم القياسي المسجل باسم روي مكاي من حيث تسجيل 10 أهداف مع فريق واحد في عدد أقل من المباريات في البطولة.

وهز الهولندي مكاي الشباك عشر مرات في 10 مباريات مع بايرن ميونيخ الألماني ما بين 2003 و2004.

يذكر أن هالاند أظهر إمكاناته بتسجيل 8 أهداف في دور المجموعات مع سالزبورج النرويجي، لينتقل إلى دورتموند في يناير/ كانون الثاني 2019 مقابل 20 مليون يورو.