قدم الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، مستويات مبهرة، أحرج بها مدربه الإسباني بيب جوارديولا، قبل أسبوع عاصف ينتظر الفريق.

وسيلعب مانشستر سيتي مباراة مرتقبة ضد أرسنال يوم الأحد المقبل في الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يصطدم بفريق بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، مساء الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.



محرز قدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، وذلك خلال فوز السيتي، مساء الأربعاء الماضي، على إيفرتون بنتيجة 3-1 في مباراة مؤجلة من الجولة الـ16 للبريمييرليج.

محرز أحرز أحد أهداف فريقه في المباراة، وذلك من تصويبة من خارج منطقة الجزاء، ليصبح أكثر لاعب يسجل من خارج منطقة الجزاء في البرييميرليج منذ الموسم الماضي، بواقع 5 أهداف، بالتساوي مع زميله البلجيكي كيفن دي بروين.

وصُنف محرز كنجم أول لمواجهة السيتي ضد إيفرتون من طرف صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية، والتي منحته علامة شبه مثالية وصلت لـ9 نقاط من 10.

وحصل محرز على هذا التقييم، لكونه ساهم في هدفين من أصل 3 سجلها الفريق السماوي، حيث كان وراء الهدف الأول الذي أحرزه زميله فيل فودين، قبل أن يُضيف الثاني بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة للحارس جوردان بيكفورد.

وأكدت الصحيفة بأن ما قدمه محرز طوال مباراة إيفرتون، لا يمكنه أن يُوفره غيره في تشكيلة المدرب بيب جوارديولا، خاصة وأن الدولي الجزائري كان فعالا بشكل لا يصدق في اللقاء.

هذا الأمر، يجعل محرز مُرشحا وبقوة للمحافظة على مكانته في قادم المباريات، خاصة ضد أرسنال ومونشنجلاباخ، بشرط أن يحافظ على هذا المستوى.