تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تواصلت فعاليات بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لسباقات القدرة الدولية التي ينظمها الاتحاد الملكي في قرية البحرين الدولية للقدرة خلال الفترة من 17 حتى 20 فبراير الحالي.

وشهدت القرية إقامة سباق 100 كم دولي للعموم وسباق 80 كم تأهيلي بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه بسير بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ونجاح سباقات اليومين الأول والثاني بصورة مميزة وسط جهود بارزة من الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة اللجان.



وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباقات اليوم للناشئين والشباب لمسافة 120 كم وسباق 120 كم للعموم اليوم من المؤكد أن يشهدان منافسة قوية ومثيرة بين كافة الفرسان والاسطبلات المشاركة الذين يأملون بشرف الصعود على منصة التتويج في سباق الناشئين والشباب، مبيناً سموه أن المنافسة ستكون مفتوحة بين الجميع.

وعن سباق الأنجال، أوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاتحاد الملكي وضع خطة طموحة في بروز الفرسان الناشئين والشباب وجني ثمارها بنجاح خلال الفترة الماضية من خلال المشاركة الواسعة ورؤية وجوه جديدة في عالم القدرة البحرينية والذين أعطوا إضافة قوية وكبيرة للمنافسات، مبيناً سموه أن الهدف منصب الآن نحو سباقات الأنجال والحرص على تقديم كامل الدعم لهم من أجل زرع ثقافة رياضة القدرة في نفوسهم.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن نجاح سباقات الأنجال في الفترة الماضية دلالة واضحة على حرص الأهالي بمشاركة أنجالهم في السباقات ودخول عالم القدرة وهو ما نطمح إليه في مواصلة تطور هذه الرياضة العريقة، متمنياً سموه لكافة المشاركين النجاح والتوفيق.

سباقات مثيرة اليوم

وستكون الأنظار شاخصة اليوم نحو سباق كأس جلالة الملك للناشئين والشباب لمسافة 120 كم، وسباق العموم لمسافة 120 كم.

سينطلق سباق كأس جلالة الملك المفدى لمسافة 120 كم دولي ومحلي وسباق الناشئين والشباب لمسافة 120 كم دولي ومحلي في السابعة صباحاً، وسيقام على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

السباق العائلي للأنجال

وتشهد القرية اليوم إقامة السباق العائلي للأنجال الذي سيشارك فيه نخبة من الفرسان الصغار مع عوائلهم في ظل النجاحات المتكررة التي حققها الاتحاد من خلال تنظيم سباق الأنجال في الموسم الحالي، حيث أقيم في بطولة العيد الوطني وبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وشهد مشاركة واسعة.

نقل مباشر وإستوديو تحليلي

سيكون سباق كأس جلالة الملك المفدى لمسافة 120 كم دولي ومحلي وسباق الناشئين والشباب لمسافة 120 كم دولي منقول على قناة البحرين الرياضية على الهواء مباشرة، وسيرافق النقل المباشر إستوديو تحليلي من تقديم وإعداد صدام ناصر وناصر العمري وعايض ناصر.

مشاركة مميزة لعيسى بن فيصل

شهد سباق 100 كم مشاركة سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة نجل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة واستطاع سموه أن ينهي السباق بنجاح، كما شهد السباق مشاركة واسعة من الفرسان والإسطبلات.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل لكافة الفرسان، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعطي الفرسان حافزا كبيرا للتألق والبروز في سباقات القدرة.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة أنه ماض في المشاركة في سباقات القدرة وهدفه المنافسة بقوة على المراكز الأولى في السباقات القادمة، مشيداً بدعم والده سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

البلوشي يتصدر سباق 100 كم

تصدر الفارس نايف البلوشي من فريق الزعيم سباق 100 كم دولي، حيث أنهى السباق بزمن وقدره (3 ساعات و59 دقيقة و20 ثانية)، ثم الفارس حسن عصام فردان من فريق الزعيم بزمن وقدره (4 ساعات و8 دقائق و31 ثانية)، ثم الفارس محمد عمي من إسطبلات أحمد الفاتح بزمن وقدره (4 ساعات و48 دقيقة و20 ثانية).

البري في صدارة 80 كم

وفي سباق 80 كم، تصدر الفارس أحمد عبدالوهاب البري من فريق فيكتوريوس، وأنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و6 دقائق وثانية واحدة)، ثم سارة أحمد من إسطبلات الشوامخ بزمن وقدره (5 ساعات و7 دقائق و25 ثانية)، ثم الفارس علي أحمد شكيب من إسطبلات الشوامخ بزمن وقدره (5 ساعات و7 دقائق و25 ثانية).