أكدت إدارة تطبيق "واتساب"، أنها ستمضي قدماً في تطبيق سياسية الخصوصية التي أقرتها في وقت سابق، وأثارت موجة من الجدل حول العالم، ونزوح ملايين المستخدمين من المنصة.

ولفتت إدارة التطبيق الذي يملكه "فيسبوك" في منشور على مدونتها، إلى أنها ستبدأ بتذكير المستخدمين بمراجعة التحديثات وقبولها، للاستمرار في استخدام تطبيق المراسلة الأكثر شهرة، من دون تحديد الموعد النهائي لتطبيقها.

وأضافت أنها ستسمح للمستخدمين بقراءة هذه السياسات الجديدة وفق "وتيرتهم الخاصة"، وأنها ستعرض لافتة في التطبيق خلال الأسابيع المقبلة، تقدم معلومات إضافية عن هذه السياسات، مشددة على أنها "ضمّنت المزيد من المعلومات، في محاولة لمعالجة المخاوف التي نسمعها".



وكان تطبيق التراسل الفوري أطلق تحديثات جديدة على سياسة الخصوصية في يناير الماضي، ومنح المستخدمين فترة سماح لمراجعة التحديثات الجديدة، والموافقة عليها قبل الثامن من فبراير، وإلا فلن يتمكنوا من استخدام التطبيق.

وأثارت هذه السياسات المرتبطة بشكل رئيسي بمشاركة بعض البيانات مع "فيسبوك" ومختلف الخدمات الاجتماعية التي تقع تحت مظلته، موجة انتقادات حادة حول العالم، ما دفع الشركة إلى تأجيل تطبيق هذه السياسات إلى 15 مايو المقبل.

وفضلاً عن موجة الانتقادات، أسفرت هذه السياسات عن خسارة "واتساب" لملايين المستخدمين في الأسابيع الثلاثة الأولى من يناير، وصعود العديد من التطبيقات المشابهة مثل "سيغنال"، ليتراجع التطبيق من المركز الثامن في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً في بريطانيا، إلى المركز الـ23 بحلول 12 يناير.