جرى اتصال هاتفي، بين سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، ومستشار الأمن القومي بالولايات المتحدة الأمريكية جيك سوليفان.

وخلال الاتصال، أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالعلاقات الوطيدة والشراكة الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعكس تاريخًا طويلاً من التنسيق الأمني والتحالف الاستراتيجي، مؤكدًا سموه على تطلع المملكة للعمل معا من أجل تطوير التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأشار سمو مستشار الأمن الوطني، إلى الجهود النوعية المشتركة الرامية إلى مكافحة الإرهاب، وضمان الاستقرار الإقليمي، منوهًا سموه في هذا الصدد بتدشين الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وتعزيز مكانة مملكة البحرين كشريك أمني رئيسي للولايات المتحدة.

واستعرض سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مبادرات وإنجازات مملكة البحرين في سبيل إرساء دعائم السلام والتسامح، وسيادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مثمنا سموه ما تبذله الولايات المتحدة الأمريكية من جهود رائدة في هذا المجال.

من جانبه، أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي، عن اعتزازه وتقديره، لما وصلت إليه علاقات التعاون بين البلدين من تطور ونماء على كافة الأصعدة، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

شهد الاتصال أيضا، بحث تعزيز علاقات التعاون الثنائي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.