سموه: نعاهد جلالة الملك ببذل المزيد من الجهد لمواصلة الارتقاء برياضة القدرة

· عيسى بن عبدالله يشيد برعاية جلالة الملك ودعم ناصر بن حمد

· فخراوي: شرف كبير نيل لقب "أغلى الكؤوس"

· بطل الناشئين: سعيد باللقب ودافع للمزيد من الانجازات

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، أقيم سباق كأس جلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كيلومتر دولي، حيث توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بحضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، فارسة فريق فيكتوريوس منال فخراوي بطلةً للبطولة التي أقيمت على مدار 4 أيام في قرية البحرين الدولية للقدرة وشهدت سلسلة من السباقات للمسافات المختلفة.

وسيطر فريق فيكتوريوس على المراكز الثلاثة الأولى في السباق الرئيسي لمسافة 160 كم، حيث جاءت الفارسة منال فخراوي أولاً بعد أن اجتازت السباق بزمن وقدره (6 ساعات و31 دقيقة و30 ثانية)، والفارسة سيسليا جارسيا في المركز الثاني واجتازت السباق بزمن وقدره (6 ساعات و31 دقيقة و32 ثانية) والفارس جعفر ميرزا في المركز الثالث بزمن وقدره (6 ساعات و31 دقيقة و33 ثانية).

كما توج سموه الفائزين الثلاثة في بطولة كأس جلالة الملك لمسافة 120 كيلومتر لفئة الناشئين والشباب، حيث فاز بالمركز الأول الفارس أحمد صالح النعيمي من فريق الرعود، والمركز الثاني الفارس سلطان عبدالعزيز الرميحي من فريق الزعيم، والمركز الثالث الفارس حمد هلال الخاطري من فريق الفرسان .

"أغلى الكؤوس للقدرة".. علامة مضيئة

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عظيم الشكر والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه على رعاية جلالته الدائمة لرياضات الفروسية خصوصاً رياضة القدرة التي وصلت إلى مراحل متطورة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى أيده الله.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة كأس جلالة الملك المفدى للقدرة تعتبر العلامة المضيئة في عالم رياضة القدرة البحرينية من بين العديد من البطولات التي ينظمها الاتحاد الملكي خصوصاً أن البطولة تحظى برعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وعاهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، جلالة الملك المفدى على بذل المزيد من الجهد ومواصلة الارتقاء برياضة القدرة والوصول بها إلى أعلى المستويات، مقدماً سموه الشكر إلى جلالته على رعاية البطولة.

تطور الفرسان

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن ما شهدته البطولة على مدار 4 أيام من التنافس المثير دلالة على التطور الكبير في أداء الفرسان الذين نافسوا على تحقيق المراكز الأولى، مبيناً سموه أن المشاركة الواسعة يعتبر انعكاس على ما تشهده رياضة الفروسية والقدرة في مملكة البحرين من تطور وازدهار والذي تحقق نتيجة للرعاية الكريمة التي يوليها حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لهذه الرياضة .

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تهانيه للفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة لمسافة 160 كم وفئة الناشئين لمسافة 120 كم، مؤكداً سموه أن تسجيل الفرسان أسمائهم في لائحة الشرف مصدر فخر واعتزاز للجميع.

متابعة مستمرة

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مراحل السباق الذي انطلق في ساعة مبكرة، حيث تابع سموه جميع المراحل الـ 5 وحرص على توجيه الفرسان وإعطائهم دفعة معنوية عالية.

عيسى بن عبدالله: سعداء بنجاح البطولة

أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن بالغ سعادته بنجاح بطولة كأس جلالة الملك المفدى الدولية لسباقات القدرة للموسم الرياضي 2020/2021، مشيراً سموه إلى أن الاتحاد يفتخر بتنظيم هذه البطولة الغالية التي تحمل أسم جلالة الملك المفدى.

وقدم سموه الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل والذي ساهم بتحقيق النجاح للبطولة التي شهدت إقامة سلسلة من السباقات لفئات ومسافات مختلفة.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بجهود اللجان التي بذلت جهدها من أجل نجاح البطولة الغالية.

فخراوي: شكراً ناصر بن حمد

أعربت منال فخراوي فارسة فريق فيكتوريوس عن سعادته وشرفها بحصولها على المركز الأول في سباق كأس جلالة الملك المفدى لمسافة 160 كم وتتويجها باللقب، وقدمت شكرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه والذي ساهم بحصولها على المركز الأول.

وقالت فخراوي: "شرف كبير أن أتوج بالمركز الأول في أغلى بطولات القدرة والتي تحمل أسم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه".

وأضافت "الاثارة والمنافسة القوية طغت على مراحل السباق، لم يأتي الفوز من فراغ، إنما بعمل جماعي من الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث كان لدعم سموه الأثر الكبير بحصولي على اللقب، وأود أن أشكر طاقم فريق فيكتوريوس على جهودهم الكبيرة".

وأشارت منال فخراوي أن فوزها بالمركز الأول سيعطيها دافع كبير جداً لتقديم مستويات مميزة في البطولات القادمة، متمنية أن تكون على منصة التتويج في البطولة القادمة التي ستكون بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

بطل الناشئين: سعيد باللقب

أكد الفارس أحمد صالح النعيمي من فريق الرعود أن فوزه بلقب كأس جلالة الملك لفئة الناشئين للقدرة لمسافة 120 كم يمثل فخر واعتزاز وشرف بصعوده على منصة التتويج، معرباً عن بالغ سعادته بهذا التتويج الذي سيكون باكورة تحقيق البطولات الكبرى في المملكة.

وقال: "التنافس على المركز الأول جاء مثيراً وحماسياً بين جميع المشاركين، أنا سعيد بأن أكون صاحب الحظ السعيد بتتويجي بلقب أغلى بطولات القدرة، وهذا سيعطيني دافع كبير في مواصلة حصد البطولات القادمة".

وأشار الفارس أحمد النعيمي أن الإنجاز الكبير الذي تحقق يحسب إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الجميع في الفريق، موضحا أن هذه الجهود أثمرت انتصارات عديدة للإسطبل والتتويج بلقب فئة الناشئين .