رويترز


أحرز الثنائي المكون من الكرواتي إيفان دوديغ والسلوفاكي فيليب بولاشيك أول لقب سوياً في البطولات الأربع الكبرى اليوم الأحد عندما توجا بلقب زوجي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

واستحق دوديغ وبولاشيك الفوز بعد تجريد الثنائي الذي يضم الأميركي راجيف رام والبريطاني جو ساليزبيري من اللقب بنتيجة 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.

وهو أول لقب كبير يحرزه بولاشيك (35 عاماً) الذي عاد من الاعتزال في 2018، بينما فاز دوديغ بلقبه الكبير الثاني لهذه الفئة بعد تتويجه بطلاً لزوجي الرجال في فرنسا المفتوحة في 2015 مع مارسيلو ميلو.

وبفوزه اليوم أيضاً أصبح بولاشيك ثاني سلوفاكي يحرز لقباً كبيراً بعد مواطنته دانييلا هانتوشوفا وأهدى اللقب إلى ابنته التي ولدت مؤخراً.

وقال دوديغ خلال مراسم التتويج "منذ أن بدأنا اللعب سوياً قبل عام ونصف شعرنا بسعادة كبيرة وقدمنا أداء جيداً.. نستمتع كثيراً بهذا ونأمل أن يستمر ذلك".

وسيطر دوديغ وبولاشيك على المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب رود ليفر واستمرت 88 دقيقة وكسرا إرسال المنافسين مرة في كل مجموعة.

وحرمت الهزيمة رام (36 عاماً) من الفوز بثاني لقب في البطولة الحالية بعد فوزه بلقب الزوجي المختلط مع التشيكية باربورا كريتشيكوفا أمس السبت.

وقال رام "فيليب، أعرف أنه أول لقب كبير لك وهذا شيء جميل للغاية.. لقد قدمتما أداء رائعاً".