تسعى إنجلترا إلى استضافة كأس أمم أوروبا 2020 التي ستقام في الصيف المقبل بشكل منفرد، بدلاً من إقامتها في 12 دولة.

وكان يفترض أن تقام بطولة كأس أمم أوروبا في 12 دولة الصيف الماضي، لكنها أجلت للعام الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أوقف التجمعات الرياضية في العالم وأوقف النشاط إجمالاً لمدة 4 أشهر.



وينتظر أن تقام البطولة في صيف العام الحالي، لكن منع بعض الدول المستضيفة دخول الأجانب لمنع انتشار الكوفيد 19 قد يتسبب في اعتذارهم عن الاستضافة.

وقالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في تقرير لها اليوم الأحد إن الحكومة البريطانية تستعد لتقديم طلب للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل استضافة البطولة كاملة بمفردها.

ويأتي الطلب المزمع تقديمه استناداً على أن بريطانيا ستسمح بعودة الجماهير للملاعب بداية من شهر مايو/آيار المقبل حال سارت الأمور بشكل سليم ولم تحدث أي انتكاسة فيما يخص زيادة أعداد المصابين بالكوفيد 19، وهو أمر لن يكون موجوداً في أي بلد أوروبي آخر.

ولكن في حال حضور الجماهير في إنجلترا بداية من مايو/آيار المقبل فإن ذلك سيكون بأعداد محدودة للغاية وليس بالآلاف كما يحدث في الأوقات العادية، حيث يمكن حضور 4 آلاف مشجع لكل مباراة.

قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني اليوم الأحد إنه لا يعتقد أن بلاده عرضت استضافة بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم المؤجلة الى العام الحالي كما ورد في بعض التقارير الإعلامية.

الصحيفة الإنجليزية أشارت إلى أن بريطانيا ألمحت إلى أنها يمكن أن تستضيف مباريات البطولة المقرر إقامتها عبر أنحاء أوروبا نظرا لتقدمها في توزيع لقاح كورونا ما يسمح لها بعودة الجمهور إلى الملاعب قبل دول أخرى.

وردا على سؤال حول التقرير الذي أوردته سكاي نيوز قال هانكوك: "لم أشاهد أي شيء عن هذا الموضوع. أعتقد أن هذا غير صحيح".

وتتمثل حصة إنجلترا من اليورو المقبل في استضافة مباريات الدور قبل النهائي والنهائي على أرض ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.