اختتمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أسبوع التطوير الأكاديمي لموظفي الهيئة الأكاديمية لبوليتكنك البحرين تحت شعار: "الجودة في التعليم الرقمي" والذي استمر على مدى خمسة أيام من 14 حتى 18 فبراير 2021، حضره ما يقارب 350 موظفًا، واستضاف عددًا من المتحدثين الدوليين.

ونظرًا إلى الظروف الراهنة وجائحة كرونا، أقيم هذا المنتدى افتراضيًا حرصًا على سلامة المشاركين، إذ اعتمد المنتدى تقنية برنامج "زووم" لعقد محاضراته المتنوعة، فيما استحسن بعض المشاركين استخدام برنامج "تيمز" في بعض المحاضرات.

ومن جهتها، أوضحت مدير التطوير الأكاديمي بالبوليتكنك إيما جناحي بالقول: "نحن في بوليتكنك البحرين حريصون على توفير الفرص التعليمية للجميع، حيث توافرت محاضرات هذا المنتدى لأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية على حد سواء، من أجل تقارب ومناقشة وجهات النظر والممارسات والحلول الذكية والالكترونية المتبعة في ظل اجتياح هذا الفايروس".

شمل أسبوع التطوير الأكاديمي ما يقارب 12 ورشة عمل ومحاضرة عن استخدام وسائل التعليم الرقمي، وكيفية ضمان جودة التعليم، وقد قدم هذه الورش والمحاضرات العديد من موظفي الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالبوليتكنك، وكانت مستويات الرضا حسب تقييم الأكاديميين مرضيًا جدًا.

الجدير بالذكر بأن المتحدثين الرئيسيين في هذا المؤتمر من ذوي الخبرة والكفاءة وقاموا بنقل تجاربهم الدولية في هذا المجال ومنهم: الدكتور يابينج جوا مدير الجودة الأكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية، والسيد أنمار كمال الدين ممثلًا جامعة لوليا للتكنولوجيا، السويد، بالإضافة إلى مشاركة شركة مايكروسوفت لتدريب الأكاديميين على استخدام برامجهم داخل قاعات المحاضرات.