أعلنت سيتي البحرين عن منحها الموظفات 120 يومًا إجازة أمومة مدفوعة الأجر، ومنحها الآباء 30 يومًا إجازة أبوة مدفوعة الأجر، في بادرة تعد الأولى والأعلى في المملكة.

ودشنت مجموعة سيتي المصرفية خطوة وضع الحد الأدنى الجديد لمعيار إجازة الأمومة والأبوة ليستفيد موظفو البنك في 89 دولة بهذه الإجازة والتي بدأ تطبيقها في البحرين اعتبارًا من 1 يناير 2021.

وعلقت رئيسة الموارد البشرية في سيتي البحرين نصيرة فردجوخ، قائلة: "نهدف إلى دعم الطرق العديدة التي يختارها موظفونا لبناء أسرهم ونبذل قصارى جهدنا لمساعدة الزملاء في إدارة العمل والحياة الأسرية. تخدم إجازة الأمومة والأبوة المدفوعة الأطفال والآباء والزملاء والمجتمعات ومصرفنا. إن هذه الخطوة مهمة لجهودنا في الدفاع عن المساواة بين الجنسين، وتتماشى مع استراتيجية المجلس الأعلى للمرأة لتمكين المرأة ومساعدة الموظفين على تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية الأكثر ملاءمة لنمط حياتهم والتزاماتهم".



تأتي المزايا المعززة للموظفين ضمن أهداف البنك التي تركز على التكيف ودعم المتطلبات المتغيرة للقوى العاملة. في ظل جائحة COVID-19 الحالية، والتي أدت إلى تعليم الطلاب عبر الإنترنت، بدأت سيتي البحرين العام الماضي في تقديم الخيار للموظفين للعمل من المنزل أو المغادرة باكرًا، وفقًا لطبيعة أدوارهم وموافقة المدراء.

وأضافت نصيرة فردجوخ، رئيسة الموارد البشرية: "حرصا منا على المحافظة على موظفينا وتفهمنا لمتطلبات الأسرة، سنزيد إجازة الأمومة مدفوعة الأجر للموظفات إلى 120 يومًا تقويميًا، بينما سيستمتع الموظفون الذكور بـ 30 يومًا تقويميًا كإجازة أبوة. تتوافق الإجازات الجديدة مع التزام سيتي الطويل بدعم موظفينا وعائلاتهم. وتتيح هذه الإجازات فرصة قضاء بعض الوقت مع العائلة والمولود الجديد. كما ندرك أيضًا أن هذه الفترة كانت مليئة بالتحديات بسبب جائحة COVID-19 ونعتقد أن تعزيز الثقافة والبناء عليها لمساعدة موظفينا على تحقيق التوازن بين التزاماتهم الشخصية والمهنية سيحقق فوائد قيمة لكل من البنك وموظفينا".