تنظم السلطة التشريعية، اليوم، ندوة نقاشية برلمانية خليجية بعنوان: "التشريعات الطارئة للحد من تداعيات أزمة كورونا المستجد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، تنفيذا لتوصيات الاجتماع الدوري الرابع عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد في البحرين في نوفمبر الماضي، برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب.

صور


وتهدف الندوة التي ستعقد عبر الاتصال المرئي، إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين المجالس الخليجية في المجالات التشريعية والرقابية والمالية والدبلوماسية، للحد من تداعيات جائحة كورونا "كوفيد-19" على المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.


صور


وستناول الندوة محور: دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومساهمتها في الاقتصاد الوطني، وانعكاس جائحة كورونا المستجد عليها، ومحور: دور السلطة التشريعية خلال الجائحة وما بعدها، في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال التشريع والرقابة، والدبلوماسية البرلمانية.

ويشارك في الندوة أعضاء من المجالس التشريعية الخليجية، ومسؤولين من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين، ومصرف البحرين المركزي، وممثلين عن غرفة تجارة وصناعة البحرين.

صور


ومن المقرر أن يدير الجلسات الحوارية عضو مجلس الشورى، رئيس لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية صباح الدوسري، وسيتم عرض عدد من أوراق العمل في الندوة النقاشية، حيث سيقدم النائب عيسى الدوسري ورقة عمل مقدمة من السلطة التشريعية بمملكة البحرين، وعضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة صابرين اليماحي، وعضو مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية د. فهد التخيفي، وعضو مجلس الشورى بسلطنة عمانعبدالله الجنيبي، وعضو مجلس الشورى بدولة قطر ناصر بن سلمان، وعضو من مجلس الأمة بدولة الكويت.

كما ستشهد الندوة مشاركة رئيس مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، بالإضافة إلى عدد من المختصين بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.