اطلع الأعلى للشؤون الإسلامية، على تقرير من الأمانة العامة لمتابعة تنفيذ 25 مشروعاً من مشروعات إعمار الجوامع في مختلف محافظات المملكة؛ من بينها 8 مشروعات يتبنى المجلس تنفيذها، و17 مشروعاً أخرى يتبنى عدد من المحسنين تنفيذها.

وأعرب المجلس عن شكره العميق لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على تفضل جلالته بتخصيص الأراضي اللازمة لإنشاء أو توسعة بيوت الله تعالى، مشيدًا في الوقت نفسه بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء وما تقدمه من خدمات وتسهيلات في هذا الشأن.

وثمن تعاون وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية. كما أشاد بالروح الخيرة والمعطاءة التي يتحلى بها المحسنون وأصحاب الأيادي البيضاء، مقدراً إسهاماتهم الجليلة في إعمار بيوت الله تعالى، سائلًا الله العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.



ورفع المجلس التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة الذكرى العشرين لميثاق العمل الوطني والذكرى الثالثة والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين.

وأكد المجلس في جلسته الاعتيادية أمس، عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، أنَّ ميثاق العمل الوطني ذكرى وطنية عزيزة جسدت الرؤية الحكيمة والعزيمة الصادقة لدى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى في التنمية والتطوير والتحديث، وكانت بحق منطلقا للمسيرة التنموية الشاملة بقيادة جلالته، وستبقى شاهداً تاريخياً على ما تحقق من تطور ونماء وازدهار في مختلف المجالات، يستحضر في النفوس على الدوام قيم التعاون والتكامل والعمل المخلص في سبيل رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره.

وأضاف أن هذه المناسبة الغالية تعبر بصدق عن حجم ما أنجزته الروح الوطنية الخلاقة والتضامن الشعبي الصادق مع تطلعات صاحب الجلالة الملك المفدى، كما ترسخ المبادئ الشاملة التي انطلق منها ميثاق العمل الوطني في رسم ملامح المستقبل المشرق، بما يراعي قيم الدين والعروبة والعادات والتقاليد، ويصون الثوابت والمنجزات والحريات، ويعزز أسس الانتماء والوحدة والسلام.

وفي سياق آخر، نوه المجلس بالدور الكبير الذي تضطلع به قوة دفاع البحرين إلى جانب القطاعات الأمنية والعسكرية الأخرى لصون المنجزات الوطنية والمكتسبات التاريخية والدفاع عنها بما يحفظ للبلاد أمنها واستقرارها واستقلالها، سائلاً الله تعالى أن يديم على البحرين أمنها وأمانها، ورخاءها وازدهارها.

وتابع المجلس آخر المستجدات الصحية حول جائحة كورونا (كوفيدـ19) وما يتعلق بها، مشيداً بالرؤى الحكيمة والمتابعة الحثيثة والجهود المخلصة التي يبذلها فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للتصدي لهذه الجائحة بالوعي والعمل الدؤوب، مما جعل البحرين نموذجاً يحتذى في هذا المجال.

وجدد دعوته الجميع إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والأخذ بالاحترازات والتوصيات اللازمة حفظاً لأرواح الناس وسلامتهم، سائلاً الله تعالى أن يديم على البحرين وجميع بلاد المسلمين والعالم الصحة والعافية والاطمئنان.

كما اطلع المجلس على كتاب وارد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن طلب إحدى الجمعيات الإسلامية تعديلاً في نظامها الأساسي، وأحاله على لجنة الجمعيات والمؤسسات الإسلامية لدراسته ورفع تقرير بشأنه. واختتم جلسته ببحث ما يستجد من أعمال، واتخذ بشأنها ما يلزم.