أشادت رئيسة نقابة المصرفيين البحرينية نورة الفيحاني بمبادرة سيتي بنك بمنح الموظفات 120 يومًا إجازة أمومة مدفوعة الأجر، ومنح الآباء 30 يومًا إجازة أبوة مدفوعة الأجر، مؤكدة أنها خطوة تستحق الشكر والتقدير لإدارة البنك على هذا الموقف الإنساني والداعم للأسرة البحرينية والحريص على تماسكها .

وأضافت أن ما قامت به إدارة البنك ينم على تحملها المسئولية المجتمعية وحرصها على الشراكة المجتمعية ،معتبرة إياه خطوة غير مسبوقة .

وأكدت الفيحاني أن مثل هذه القرارات تشجع العاملين على تحمل مسئولياتهم الوظيفية والمهنية وتمثل دافعاً لهم لمزيد من الإبداع والتفان في العمل والحرص على إنجاح المؤسسة بكل السبل .



وأوضحت أن قرار البنك ينسجم والرؤية الملكية الداعمة لتماسك الأسرة ومبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية ودعم العمالة الوطنية، كما أنها استجابة لنهج المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى و الذي أرسى العديد من التشريعات والسياسات والمبادرات الداعمة لحقوق المرأة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى .

واعتبرت الفيحاني أن قرار البنك بمثابة مساهمة في دعم جهود الدولة في ظل جائحة كورونا لمواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه المجتمع، داعية المجتمع المدني بأن يحذو حذو بنك سيتي بنك وأن يساهموا في دعم جهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء والتي لم تأل جهدا في دعم المواطن والمقيم إنسانياً واقتصادياً وقدمت أنموذجاً يحتذى به في إدارة الأزمة والحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في القطاع العام والخاص.