يحتفل جمال موسيالا لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، بعيد ميلاده الـ18 يوم الجمعة المقبل، والذي ينتظره فيه هدية ثمينة من ناديه.

اللاعب الشاب وقع على أول أهدافه الأوروبية، مساء الثلاثاء، خلال فوز فريقه على لاتسيو الإيطالي في معقله بنتيجة 4-1، في إطار ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية عن عزم النادي البافاري، تجديد عقد موسيالا بالتزامن مع عيد ميلاده يوم الجمعة.

وأوضح المصدر أن العقد سيتضمن حصول موسيالا على راتب سنوي يبلغ 5 ملايين يورو، ليكافئ اللاعب بأفضل طريقة ممكنة يوم احتفاله بعيد ميلاده، على أن يوقع حتى صيف 2026.

ودخل موسيالا تاريخ النادي البافاري العام الماضي في أول ظهور له مع الفريق، حيث أصبح أصغر لاعب يشارك معه في الدوري الألماني.

وبهدفه أمس، بات موسيالا أصغر لاعب إنجليزي يسجل هدفا على مدار تاريخ دوري الأبطال، وأصغر من يهز الشباك أيضا بقميص فريق ألماني في البطولة.

نعم للمانشافت

جاءت هذه الأنباء بالتزامن مع إعلان موسيالا قراره النهائي بشأن المنتخب الوطني الذي سيلعب له خلال السنوات المقبلة.

وأكد موسيالا في تصريحات لصحيفة "الأتلتيك"، أنه اختار تمثيل ألمانيا بعد فترة طويلة من التفكير ودراسة الأمر، رغم ارتباطه الوثيق بإنجلترا.

وقال اللاعب الشاب في هذا الصدد: "قلبي ينبض بكلا البلدين، وسيبقى كذلك دائما، لكني رأيت أن اللعب لألمانيا، التي ولدت بها، هو القرار المناسب لي".

ووُلد جوهرة البايرن بمدينة شتوتجارت الألمانية، لأب نيجيري يملك الجنسية البريطانية وأم ألمانية، حيث عاش هناك حتى بلوغه 7 أعوام.

بعد ذلك، رحل موسيالا رفقة عائلته صوب بريطانيا، ليلتحق بناشئي تشيلسي الإنجليزي، الذي لعب بألوانه بين عامي 2011 و2019 قبل أن يعود لألمانيا مرتديا الزي البافاري.

ويأتي هذا القرار رغم السنوات التي أمضاها موسيالا متدرجا في صفوف ناشئي المنتخب الإنجليزي، بينما اكتفى بالظهور مع شباب المانشافت في مباراتين فقط.