أسهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في عودة فريقه بايرن ميونخ إلى الأراضي الألمانية، بفوز ثمين على حساب لاتسيو الإيطالي في عقر داره.

صاحب الـ32 عاما افتتح أهداف فريقه في المباراة، ليتمكن البافاري من الفوز على نسور العاصمة الإيطالية بنتيجة 4-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

هذا الهدف مكّن ليفاندوفسكي من الوصول لـ72 هدفا على مدار مسيرته في البطولة، ليرتقي للمركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين.

وتجاوز اللاعب الدولي البولندي رقم الإسباني راؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد الإسباني، الذي أحرز 71 هدفا بقميصي الفريق الملكي وشالكه الألماني.

وتراجع راؤول للمركز الرابع لصالح ليفاندوفسكي، الذي بات خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجمي يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني على الترتيب.

ويتصدر رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين برصيد 134 هدفا، يليه البرغوث بـ118 هدفا، ليتأخر ليفاندوفسكي عن الأخير بفارق 46 هدفا.

في الوقت ذاته، ابتعد مهاجم بايرن قليلا عن مطارده الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الريال، الذي يتأخر عنه بفارق 3 أهداف في المرتبة الخامسة.

ولن يكون بنزيما قادرا على تقليص الفارق مع ليفاندوفسكي في جولة الذهاب، إذ سيغيب عن مواجهة فريقه ضد أتالانتا الإيطالي، مساء الأربعاء، بسبب الإصابة.