بتنظيم من النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، ينطلق منتدى الموارد البشرية وقطاع الأعمال يوم الأحد المقبل الموافق 28 فبراير 2021. يأتي ذلك بمشاركة نخبة من المتحدثين العالميين خبراء الموارد البشرية وقطاع الأعمال، وفي أولى مبادرات توجهات "ماركت ترندز" في المنطقة.

وذكر الأستاذ علي سبكار رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي بأنه تم تعيين الأستاذة نوره الزعبي كمديرة تنفيذية لتوجهات "ماركت ترندز" البحرين وهدفها إعادة إنشاء منهجية الأعمال والموارد البشرية التي تناسب أحدث المتغيرات، والقدرة على التعامل مع التحديات والقوى الخارجية والداخلية غير المتوقعة لاتجاهات الأعمال وسوق العمل.

وقالت الزعبي إن "توجهات" استقطبت 14 خبيراً من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، وماليزيا، لتقديم أوراق عمل تتناول مواضيع مهمة لقطاع الأعمال في المنطقة في المستقبل المنظور، وتأثير جائحة كوفيد19 على هذه القطاع. إن هذا الحدث الملامح الجديدة لسوق العمل والاتجاهات التي تشكل مستقبل الوظائف في مرحلة ما بعد جائحة الكورنا (كوفيد -19).

وتابعت: سيتم بث وقائع جلسات المنتدى مباشرة على الانترنت من خلال تطبيق زووم مجاناً، مستهدفين قطاعاً واسعاً من الجمهور وهُم رجال الأعمال وسيدات الأعمال، والمختصين في الموارد البشرية والتسويق والإعلام، عبر سلسلة جلسات متتابعة تتسم بالتنوع والتكامل والمتعة، انطلاقاً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 3 ظهراً.

وتبدأ فعاليات المنتدى بافتتاحية يقدمها الأستاذ علي سبكار رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، تليها الجلسة الثانية بعنوان "دور الموارد البشرية في بيئة ما بعد الجائحة" تقدمها الأستاذة نورة الزعبي المديرة التنفيذية لتوجهات. ثم يتناول المنتدى موضوع "الهيكل التنظيمي المتغير في القرن الحادي والعشرين" من تقديم السيد فيليب مخوانا، خبير الموارد البشرية والإدارية.

وانتقالاً إلى الجلسة التالية بمسمى "العمل عن بعد والقانون" تقدمها المحامية فاتن الحداد، تتبعها جلسة تحت عنوان "الشركات وإدارة التغيير أثناء الجائحة" يقدمها الأستاذ محمد الزياني خبير الموارد البشرية. ثم ينتقل المنتدى إلى الجانب التسويقي من خلال موضوع "التسويق الإلكتروني في عصر الكورونا يقدمها خبير الإعلام الاجتماعي الأستاذ سهل مهدي.

وتتواصل فعاليات المنتدى من خلال جلسة نقاشية تتناول "الأعمال التي تواجه تحديات خارجية وداخلية في مرحلة ما بعد الجائحة" بمشاركة أوراق عمل يقدمها كل من الأستاذة دانة بوخماس المدير التنفيذي للموارد البشرية في شركة زين البحرين، والأستاذ فهد البسام المدير التنفيذي للشؤون الإدارية بشركة جرامكو، والدكتور أكبر جعفري المدير التنفيذي لمؤسسة جفكون لتحسين الانتاجية، والأستاذ كالين سابرامانيان مدير الأسواق بشركة كي بي ام جي فخرو. يلي ذلك جلسة تحت عنوان "تحفيز الشركات وتعزيز الربحية والمبيعات أثناء الجائحة" يقدمها الأستاذ سبنسر لودج الخبير الدولي لقطاع الأعمال وينتقل المنتدى لمناقشة موضوع "إدارة المواهب في الوضع الطبيعي الجديد" من تقديم الدكتورة فيجايالاكسمي موفالا مديرة برنامج CIPD بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

وفي الجلسات الأخيرة يتم تناول زاوية " توازن الحياة العملية فى جائحة كورونا" من خلال المدربة والكوتش عزه محمود، وفي الختام موضوع "أحدث اتجاهات الأعمال أثناء الجائحة" ويقدمها المتحدث العالمي السيد إيرنستو فردوغو.

وفي ختام التصريح، دعت الزعبي المهتمين إلى المشاركة في الجلسات من خلال متابعة رابط المنتدى والذي سيكون متوفراً على منصات النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في شبكات التواصل الاجتماعي.