أشاد محافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور بالجهود الوطنية لفريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، منوها بالاستجابة والتفاعل المسؤول مع الحملة التوعوية الوطنية لأخذ التطعيم لما يمثله من دور كبير في الحد من انتشار الجائحة بين المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين وصولاً إلى المناعة الجماعية لتأمين سلامتهم، مشيداً بكلمة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء "إن كانت هناك سفينة تحمل كل دول العالم للخروج من جائحة فيروس كورونا، فنحن في مقدمة هذه السفينة".

جاء ذلك خلال المحاضرة التوعوية التي نظمتها المحافظة الشمالية لمنتسبيها في حملتها التوعوية، والتي تأتي ضمن مبادرة المحافظة الشمالية نحو أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا تحت شعار " يداً بيد لنهزم جائحة كورونا"، وذلك بالتعاون مع عضو المجلس التنسيقي الدكتورة وفاء الشربتي ممثل وزارة الصحة.

وأضاف العصفور أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي تضامناً مع الحملة الوطنية للتطعيم، وذلك بهدف توعية الموظفين بأهمية أخذ التطعيم لتأمين سلامتهم في العمل وحماية عائلاتهم في المنازل، لاسيما في ظل الفيروس المتحور، مشيداً بوعي المجتمع في الوقوف جنباً إلى جنب مع الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والعاملين في الصفوف الأمامية، لمساندتهم في مواجهة الفيروس، وذلك من خلال أخذ التطعيم والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي للجائحة.



ووجه المحافظ بالغ الشكر وعظيم الامتنان إلى وزارة الصحة على تنظيم هذا المحاضرة التوعوية القيمة، ومشاركة جميع الأجهزة الحكومية.

هذا وقد قدمت الدكتورة فاطمة حبيل عرضاً حول كيفية عمل اللقاحات، ولماذا يجب أخذها، ومدى أمانها وفاعليتها، وذلك من خلال المراحل التي مر بها اعتماد اللقاحات في مملكة البحرين والدراسات السريرية التي تم عملها بشأنه، مجيبة على التساؤلات حول اللقاح، وموضحة بعض الإرشادات المهمة لأخذ التطعيم.

من جانبها، أعربت الدكتورة وفاء الشربتي عن خالص شكرها وتقديرها لسعادة المحافظ على إتاحته الفرصة لإقامة هذه المحاضرة التوعوية الصحية، وحرصه على تأمين سلامة الموظفين وعائلاتهم.