اجتازت المحرق في النهائي الأول لدوري عيسى بن راشد

كتب عمر البلوشي:

قطع الأهلي نصف المشوار نحو التتويج بلقب دوري عيسى بن راشد للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2021/2020 بعد تفوقه على المحرق ( حامل اللقب ) في النهائي الأول بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، حيث انتهت أشواط المباراة كالآتي (18/25 و28/30 و22/25).



وقد عانى المحرق كثيراً في الشوط الأولى من سوء الاستقبال على الرغم من البداية الجيدة مع الأهلي والتعادل في النقاط حتى منتصف الشوط، ليندفع الأهلاوية بشكل كبير وسط تألق محترفهم البرازيلي لويس الذي قدم مستوى رائعاً في هذا الشوط وكان عنصراً مهماً لتوسيع الفارق بفضل إرسالاته الموجهة وقوته الهجومية، مع تألق علي الصيرفي وعباس الخباز في صد محاولات فاضل عباس والمحترف الكاميروني كودي.

في الشوط الثاني فرض الأهلي تقدمه منذ البداية مستغلاً سوء استقبال المحرق، وسط محاولات طائرة الأحلام العودة وتقليص الفارق، وخاصة مع تألق الكاميروني كودي وبروز حسين خليفة، مع محاولات هجومية أهلاوية من الأخوين ناصر ومحمد عنان وكذلك المحترف لويس، لتتواصل المنافسة بين الطرفين مع تمديد الشوط الذي حسم لصالح الأهلي بعد خطأ هجومي من محترف المحرق كودي.

ودخل المحرق إلى الشوط الثالث بقوة وتمكن من فرض تقدمه على الأهلي، الذي بدوره حاول تدريجياً العودة وتقليص الفارق، وسط تألق دفاعي واضح من طائرة النسور، مع تألق عباس الخباز من منتصف الشبكة، وبروز محمد عنان ولويس في التخليص، ليتمكن الأهلي من تحقيق التقدم وتحقيق الشوط بعد خطأ في الإرسال من محمد عنان.

وستقام المباراة النهائية الثانية يوم الإثنين القادم الموافق الأول من مارس المقبل، حيث يتطلب على الأهلي الفوز من أجل تحقيق اللقب، فيما ستكون أمام المحرق مهمة صعبة للانتصار وتأجيل الحسم للمباراة الفاصلة التي ستقام في الخامس من مارس.