كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن تسبب 3 وافدين مصابين بفيروس كورونا (كوفيدـ19) في نقل العدوى إلى 56 حالة من خلال المخالطة غير المباشرة أو مرتبطة بالعمل، فيما كشفت الآلية عن تسبب 3 مواطنين في نقل الفيروس إلى 35 حالة نتيجة المخالطة غير المباشرة.

وثبتت إصابة مواطنة تبلغ من العمر 78 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 9 حالات قائمة من 5 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة، وتشمل الحالات الأبناء والأحفاد. كشف تتبع أثر المخالطين للأبناء عن 4 حالات قائمة إضافية نتيجة مخالطة غير مباشرة وتشمل الحالات أفراد الأسرة المباشرة، نتجت عن هذه المجموعة 13 حالة قائمة من 8 أسر مختلفة.

فيما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافد يبلغ من العمر 42 عاماً، تم تأكيد إصابته بعد وصوله إلى البحرين، عن 6 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة، حيث تشمل الحالات زملاء العمل الذين يتشاركون في ذات السكن. وكشف مزيد من تتبع أثر المخالطين لأحد زملاء العمل عن 20 حالة قائمة إضافية نتيجة مخالطة غير مباشرة وهي لمزيد من زملاء العمل وزوجة زميل لهم ونتجت عن هذه المجموعة 26 حالة قائمة.



كما تم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 31 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 18 حالة قائمة مرتبطة بالعمل وتشمل الحالات زملاء العمل الذين يتشاركون السكن في 5 مواقع مختلفة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطن يبلغ من العمر 24 عاماً، تم تأكيد إصابته من خلال الفحص العشوائي، عن إصابة صديقه وعضو من أعضاء الفريق الذي يمارس معه نفس النشاط الرياضي. وكشف مزيد من تتبع أثر المخالطين لعضو الفريق عن 9 حالات قائمة إضافية نتيجة مخالطة غير مباشرة وتشمل الحالات الإضافية للوالدين، والزوجة، والابن، والإخوة وزوجاتهم وأبنائهم ونتجت عن هذه المجموعة 11 حالة قائمة.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 39 عاماً من خلال الفحص العشوائي، وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 4 حالات قائمة من نفس الأسرة نتيجة مخالطة مباشرة حيث تشمل الحالات الأخ، وأخوات الزوجة، وابن الأخ. وكشف مزيد من تتبع أثر المخالطين لابن الأخ عن 9 حالات قائمة إضافية في نفس الأسرة نتيجة مخالطة غير مباشرة، وتشمل الحالات الإضافية الوالدين، والإخوة، والعم، وزوجة العم، وأبناء العم، ونتجت عن هذه المجموعة 13 حالة قائمة.

وكشفت الآلية عن إصابة وافد يبلغ من العمر 41 عاماً، ثبتت إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 7 حالات قائمة لزملاء عمله، حيث كشف مزيد من تتبع أثر المخالطين لاثنين من زملاء العمل عن 5 حالات قائمة إضافية ليبلغ مجموع الحالات الناتجة عن هذه المجموعة 12 حالة قائمة.