يفضل دائما المدربون اللاعبين الذين لا يفقدون الكرة بسهولة ويمنحون زملاءهم فرصة أكبر للاستحواذ وتناقل الكرات فيما بينهم.

وبسبب هذا الامر تظهر قيمة لاعبين مثل الهولندي فرينكي دي يونج نجم برشلونة الإسباني، والإسباني رودريجيو هيرنانديز "رودري" نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بالنسبة لمواطنيهما رونالد كومان وبيب جوارديولا مدربي الفريقين.



ويتصدر دي يونج قائمة لاعبي الدوري الإسباني (الليجا) الأكثر تمريراً للكرات، حيث مرر 1819 كرة حتى الآن لزملائه في برشلونة، خلال مشاركاته في الجولات السابقة من البطولة المحلية.

ويُعد دي يونج في وسط ملعب "البلوجرانا" مثل ماكينة الكُرات في التدريبات، والتي توزع الكرات بلا كلل أو ملل على الجميع، وهو ما يُساعد برشلونة على الاستحواذ وإرهاق المنافسين بالركض وراء الكرات.

وفي المركز الثاني خلف دي يونج يأتي الإسباني دانيال باريخو لاعب فياريال بـ1698 تمريرة، يليه الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد بـ1586 تمريرة، ثم الإسباني باو توريس نجم فياريال بـ1557 تمريرة، يليه مواطناه في برشلونة جوردي ألبا بـ1549 تمريرة وسيرجيو بوسكيتس بـ1534 تمريرة.

وفي إنجلترا، وجد جوارديولا ضالته في "الساحر" رودري ليحتل مركز لاعب الوسط في مانشستر سيتي، وتعويض نقص اللياقة البدنية للبرازيلي فرناندينو وعدم قدرته على لعب كل المباريات لتقدمه في العمر.

يتصدر رودري قائمة أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي تمريراً للكرات برصيد 1913 تمريرة، يليه زميله البرتغالي روبين دياز مدافع السيتي بـ1861 تمريرة.

ويأتي ثنائي ليفربول الاسكتلندي أندي روبرتسون والإنجليزي جوردان هندرسون في المرتبتين الثالثة والرابعة، حيث مرر الأول الكرة 1846 مرة، فيما منح الثاني زملاءه 1815 تمريرة، مقابل 1791 تمريرة للدنماركي بيير إيميل هوبيرج لاعب توتنهام هوتسبير، و1702 تمريرة للإنجليزي هاري ماجواير لاعب مانشستر يونايتد.