إن ارتداء العروس لفستان زفاف متميز هو تحدي لأي عروس فمن المهم أن تبدو المرأة مميزة في ليلة زفافها، وأن تبدأ مرحلة حياتها الجديدة بشكل أنيق ومناسب، ولا شك بأن كل عروس تبدأ بالبحث عن شكل فستانها المناسب بمجرد تحديد موعد حفل الزفاف، فتبدأ بالبحث عن مصممة أزياء تحقق ما تحلم به في فستان الزفاف.

مصممة الأزياء عائشة الشيخ انتشر صيتها ولديها مجموعة متميزة من فساتين الزفاف والسهرات. فقد جمعت في تصاميمها العصرية والرقي والفخامة وتسعى جاهدة لجعل الموضة تتناسب مع مطلبات الفتيات العصرية وبشكل أنيق فهي تحرص على الاهتمام بالتفاصيل واستخدام الأقمشة الفاخرة، للحصول على تصاميم مذهلة ومع كل قطعة تصميم يكون لديها شعور مختلف، ويسعدها إدخال الفرحة على كل أم ترى ابنتها في فستان زفاف من تصميمها.

وحول الأزياء التي تصممها قالت لـ "الوطن": أصمم فساتين الزفاف الأنيقة وفساتين الخطوبة والسهرات. وحققت نجاحاً كبيراً في هذا المجال ولدي "أتيليه المصممات عائشة الشيخ وسارة الشيخ" ولدينا قسم آخر لتصميم الكردقانات والتوبات والفساتين الناعمة والعبايات أيضاً.



وحول دخولها هذا مجال تصميم الأزياء قالت "لدي شغف وحب لهذا المجال منذ صغري، وأصبح حلماً من أحلامي أن أصبح مصممة وفقني الله لتحقيقه وبشهادة من حولي أن لدي ذوق راقي في تصاميمي فأحببت أن تتحول موهبتي وحلمي لواقع وأن أكون شريكاً في إدخال البهجة على الجميع فأكثر ما يسعد المرأة أن ترتدي ملابس ذات ذوق راقي وبذلك المشروع برز ذوقي للملأ".

وحول الصعوبات التي واجهتها في إنشاء المشروع قالت "لم أواجه صعوبات فلقد شجعني على إنشاء مشروعي دعم المملكة لمثل هذه المشاريع بالإضافة إلى دعم جميع من حولي من أهل وأصدقاء".

أضافت: "ممكن تكون واجهتني صعوبات في فترة كورونا .. ولكن الحمد لله الحكومة كانت الداعم الأول لمؤسستنا مادياً ومعنوياً.. مما ساعدني في إيجاد خطط بديلة لدفع ودعم مشروعي القائم".

وحول أجمل المواقف التي مرت عليها خلال عملها قالت "أثناء "البروفات" كانت لدي عروس جميلة وراقية وكانت الابنة الوحيدة لهذه العائلة وعندما ارتدت العروس الفستان ومن جمالها وجمال الفستان ورهبة الموقف بكت الأم وسجدت لله سجدة شكر بأن الله بلغها ورأت ابنتها بثوب الزفاف وكانت هذه اللحظة من أجمل اللحظات في حياتي وتركت أثراً كبيراً في نفسي".

والنصيحة التي تقدمها لمن يفكر العمل بمجال التصميم أكدت أنه جميل جداً وممتع ولكنه يحتاج لمقومات أساسية للنجاح والاستمرار فيه بتميز فهو يجب أن يقوم على علم وبحث واطلاع ومواكبة آخر وأحدث التصاميم وعلى كل مصممة أن تخلق بصمة مختلفة عن الجميع ليكون نجاحك وإنجازاتك تتحدث عنك".