أعلنت عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين أنها بصدد إقامة "اللقاء الطلابي التوعوي المفتوح" في الفترة من 1 مارس حتى 11مارس من الفصل الدراسي الثاني 2020-2021، وذلك حرصاً من إدارة الجامعة بالاهتمام الطلبة، واستمرار التواصل والاتصال معهم.

وستبدأ سلسلة اللقاءات التي تجمع طلبة الجامعة مع المسؤولين والجهات المختلفة بالجامعة، للوقوف على أهم الاحتياجات الطلابية والعمل على حلها ومعالجتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقالت عميد شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي، إن اللقاء يهدف إلى "الإجابة على تساؤلات الطلبة واستفساراتهم، والوقوف على الملاحظات الأكاديمية والطلابية المختلفة التي يواجهونها الطلبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، كما يهدف إلى توفير حلقة تواصل بين الطلبة من جهة وإدارة الجامعة والكليات من جهة أخرى، وتعزيز التواصل في ظل الظروف التي تفرضها جائحة كورونا (كوفيد-19) واستمرار التعلم عن بُعد".



وأضافت د. المالكي أن هذا اللقاء المفتوح سوف يشارك فيه مسؤولون من إدارة الجامعة وعمداء الكليات الأكاديمية والمسؤولون فيها، ويهدف إلى دعم الطلبة نفسياً وأكاديمياً ومساعدتهم على تخطي أي صعوبات قد تواجههم، وتعزيز الصحة النفسية لديهم، من خلال موقع "استشر مرشدك"، الذي دُشن في فترة الجائحة. كما أضافت أن هذا اللقاء يفتح القنوات أمام طلبة الجامعة للتواصل مع المسؤولين، ويعرفهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه جامعتهم الوطنية، وكذلك باللوائح والأنظمة الجامعية والإجراءات التي تهم الطالب، مثل المخالفات المسلكية، وطريقة تقديم لدراسة الحالات الطلابية، وكيفية العودة للمقاعد الدراسية، والتقديم على استفسار أو ملاحظة وغيرها من اللوائح والإجراءات.

وأضافت أن اللقاء الطلابي التوعوي سيعقد على منصة مايكروسوفت تيمز، على امتداد 9 أيام، من الساعة 14:00 إلى 15:30 مساء، وقد خصصت العمادة يوماً خاصاً لكل كلية، حيث تبدأ أولى اللقاءات يوم الإثنين 1 مارس مع طلبة كلية الحقوق، ثم اللقاء مع طلبة كلية تقنية المعلومات الذي يعقد يوم الأربعاء، في حين يلتقي طلبة كلية الهندسة مع مسؤولي الكلية يوم الخميس، ويستأنف البرنامج بعد الإجازة الأسبوعية بلقاء طلبة كلية البحرين للمعلمين يوم الأحد الموافق 7 مارس، ثم لقاء كلية العلوم الصحية والرياضية يوم الإثنين، ثم لقاءات كل من كلية التعليم التطبيقي وكلية الآداب يومي الأربعاء والخميس على التوالي، ثم لقاء كلية العلوم يوم الأحد 14 مارس وتختتم اللقاءات بلقاء كلية إدارة الأعمال يوم الإثنين 15 مارس 2021.

ودعت الدكتورة المالكي جميع الطلبة والطالبات لحضور هذا اللقاء كلاً بحسب تخصصه والمشاركة فيه، من خلال وصلات اللقاءات التي ستعلن عنه لاحقاً من خلال حسابات جامعة البحرين.