عقدت الجامعة الخليجية مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس لإعلان تفاصيل مشاركتها في دوري السيدات لكرة السلة للموسم 2020 – 2021 و الذي ينظمه الاتحاد البحريني، وذلك في مقر الجامعة بسند، بحضور مجموعة من الإعلاميين و رئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي والمدير الفني الكابتن حسن الجسمي والمدرب العام الكابتن جاسم بهمن و مدير الفريق الأستاذ ثائر الراميني إضافة لعدد من اللاعبات.

وخلال المؤتمر، استعرضت "الخليجية" خططها المستقبلية في الشأن الرياضي وتطلعاتها فيما يخص تطوير المواهب الطلابية الرياضية إضافة لاستعداداتها لهذا الدوري وتشكيلة الفريق والزي الرسمي الأساسي والاحتياطي.

وفي هذا الصدد، بين الدكتور مهند المشهداني أن مبادرة “الخليجية” بالمشاركة في هذا الدوري قد جاءت انطلاقًا من حرصها على تطوير الفريق بشكل مستمر و إبراز المهارات الرياضية الطلابية عبر توسيع مشاركاتهم الخارجية ودمجهم في عدد من البطولات الجامعية والوطنية.

كما عبر المشهداني عن اعتزازه بهذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى جامعات مملكة البحرين، مبينًا أن الجامعة الخليجية مستعدة لتقديم كافة الدعم اللازم للاستثمار في الطاقات الشبابية و للارتقاء بمفهوم الرياضة الجامعية والأنشطة الطلابية.

وأضاف المشهداني، أن عقدنا لهذا المؤتمر الصحفي قد جاء بهدف الإعلان عن هذه المشاركة المهمة بشكل رسمي ومغاير، وكذلك لتشجيع فريقنا الرياضي وللتأكيد على طموحنا في الوصول إلى المراكز الأولى دائمًا، وذلك استكمالاً لسلسة الإنجازات الرياضية التي حققها الجامعة مثل الحصول على المركز الأول مؤخرًا في بطولة 3×3 الخامسة للرجال والتي أقيمت بتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة السلة وبمشاركة 24 فريقًا.

كما أكد المدير الفني الكابتن حسن الجسمي على جاهزية الفريق للمشاركة في الدوري رغم كافة الصعوبات التي واجهتهم مؤخرًا بسبب جائحة كوفيد 19، مشيدًا بكافة الدعم الذي قدمته إدارة الجامعة و وحدة الخدمات الطلابية للفريق.

وفي ذات السياق، قالت الطالبة واللاعبة حوراء الجفيري "لقد حظينا بدعم لا محدود من رئيس الجامعة الدكتور مهند المشهداني ومن إدارة الجامعة، و إن هذا الدعم هو المصدر الذي يلهمنا لتطوير اداء فريقنا والوصول إلى المزيد من الإنجازات التي نرفع بها أسم جامعتنا".