أشاد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى بالإنجاز الذي حققه فريق بحرين 1 بتتويجه بلقب بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" قبل جولة واحدة من انتهاء الموسم، مؤكداً سموه على أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للدعم والتهيئة الفنية التي قدمها جميع أعضاء الفريق خلال الفترة الماضية، وذلك استعداداً لخوض منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم 2021م في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر مارس القادم.

وثمن سموه الجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادر البحرينية وجميع أعضاء فريق بحرين 1 منذ بداية العام الحالي وتتويجهم الفريق مبكراً بلقب بطولة البحرين، مضيفاً سموه أن هذا الإنجاز يؤكد ما تتمتع به هذه الكوادر من كفاءة وقدرات عالية انعكس إيجاباً على أداء الفريق بشكل عام، وأسهمت في ارتقاء منظومة بحرين 1 محلياً وعالمياً، مما ترجم تلك الجهود بتحقيق العديد من الإنجازات أبرزها التتويج لعامين متتاليين ببطولة العالم، وكذلك حصد لقب بطولة البحرين مبكراً هذا الموسم.

وأعرب سموه عن ثقته الكبيرة في قدرة فريق بحرين 1 على المنافسة في بطولة العالم القادمة، معرباً عن تمنياته لجميع السائقين بالتوفيق والنجاح، وأن يتمكنوا من مواصلة تحقيقهم للإنجازات والنتائج المشرفة لرياضة السيارات البحرينية على مختلف الأصعدة.

البلوشي يحقق اللقب قبل جولة واحدة من انتهاء الموسم

صور


حقق السائق خالد البلوشي لقب بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" بعد تفوقه في السباق النهائي على منافسه هاني علي من فريق بابكو بعد انطلاق الأخير أثناء الإشارة الحمراء، حيث ان هذه الانطلاقة المبكرة لم توقف البلوشي عن تخطيه والفوز في السباق الذي أنهاه بزمن 3.684 ثانية متقدماً على منافسه الذي أنهى السباق بزمن 3.787 ثانية.

وتمكن خالد البلوشي من تحقيق اللقب قبل جولة واحدة من انتهاء موسم الدراغ في مملكة البحرين، والذي يؤكد على نوايا الفريق البطولة لهذا الموسم وحرصهم على التتويج باللقب الثالث على التوالي في بطولة العالم.

توراني: طموحات "بحرين 1" أن يكون قدوة للسائقين البحرينيين

صور


قال مدير فريق بحرين 1 للسيارات خليل توراني أن ما حققه الفريق في السنوات الماضية من إنجازات متمثلة في التتويج بلقبين لبطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود في الولايات المتحدة الأمريكية يعتبر فخر للرياضة البحرينية، مضيفاً أن الفريق يطمح بأن يكون قدوة للسائقين البحرينيين وأن هذه الإنجازات تكون دافع لهم لإظهار ما يتمتع بها البحريني من قدرات على وضع نفسه في الساحة العالمية.

وأشار توراني أن تتويج فريق بحرين 1 بلقب بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" سيسهم إيجاباً في مواصلة تحقيق الفريق لنتائج متميزة في بطولة العالم القادمة، وخاصة بعدما أجرى الفريق العديد من التجارب لتطوير السيارة، وفي حال نجاح التجارب يتم تعميمها على كافة سائقي الفريق الذين سيشاركون في بطولة العالم هذا الموسم، مشيراً أن سباق الدراغ أعطاهم الوقت المناسب للوقوف على جاهزية السيارة.

وحول خوض الفريق لمنافسات بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود، أكد توراني أن انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19" يجعل الأمور صعبة على الفريق من خلال العمل لتجهيز السيارة في ظل الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، مشيراً في الوقت ذاته أن الفريق سيعمل جاهداً على التتويج باللقب للعام الثالث على التوالي، وخاصة أن هذا العام سيكون أصعب في ظل التنافس مع الفرق الأخرى التي تتجهز بشكل كبير لمقارعة فريق بحرين 1.

البلوشي: التتويج بلقب "دراغ البحرين" استعداد قوي لبطولة العالم

صور


أشار سائق فريق بحرين 1 للسيارات البطل خالد البلوشي أن تتويج الفريق بلقب بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" يعتبر استعداد قوي ومثالي لخوض منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أن الفريق خاض البطولة الوطنية بتطبيق كافة التعديلات اللازمة على السيارة لخوض منافسات بطولة العالم وذلك حسب القوانين الجديدة التي أقرها المنظمون في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أنه فور انتهاء من المشاركة ببطولة العالم في العام الماضي، خاض الفريق منافسات الدراغ في منطقة الخليج العربي بنفس الإعدادت والتجهيزات التي شارك فيها الولايات المتحدة، مما أعطى الفرصة لتطوير السيارة بشكل أفضل لبطولة العالم 2021م والاستعداد لها من خلال تطوير السيارة لبدء مهمة الحفاظ على اللقب والتتويج للعام الثالث على التوالي.

وأكد إلى أن الفريق وصل للمكانة التي طمح للوصول إليها في بطولة العالم، بدءً من عام 2018م بحلوله ثانيا، ومن ثم تتويجه باللقب في عامي 2019 و2020م، مشيراً أن طموحاتهم لن تتوقف عند هذا الحد فقط على الرغم من المنافسة الصعبة والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19"، في ظل التنافس الكبير من الفرق المشاركة من حول العالم، ويجب عليه كسائق تأدية الأفضل وأن يوفق الفريق للحفاظ على لقبه للعام الثالث على التوالي.

وأثنى البلوشي على الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للفريق والاطلاع على النتائج بشكل مستمر أعطاهم الحافزة ورفع من معنوياتهم لتقديم أفضل ما يمكنهم في السنوات الماضية لتشريف ورفع أسم البحرين عالياً في المحافل الدولية، مشيداً بالاهتمام والحرص الكبيرين لسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة للنهوض بفريق بحرين 1 على مختلف الأصعدة، وشاكراً ومقدراً ثقة سموه به وإعطائه مهمة تأسيس الفريق من الصفر، إلى جانب تقديم سموه للدعم بشكل متواصل وتوفير كافة السبل المناسبة لنجاح الفريق والذي أوصله لهذا المستوى العالمي، وما يقدمه سموه من دعم ومؤازرة في حال الفوز والخسارة.

سلامة: لقب "دراغ البحرين" يأتي ضمن سلسلة الإنجازات المحلية والدولية لـ "بحرين 1"

صور


أكد مدير العلاقات العامة بفريق بحرين 1 محمد سلامة أن الفريق يواصل تألقه بتحقيقه للقب بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ"، حيث يأتي هذا الإنجاز ضمن سلسلة الإنجازات المحلية والدولية التي حققها الفريق في السنوات الأخيرة وخاصة بتتويجه بطلاً لبطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود في عام 2019 و2020م.

وقال سلامة أن هذه الإنجازات تثبت جدارة الفريق في المنافسة على المستوى الدولي، ويؤكد مدى قدرة البحرين على وضع نفسها على خارطة رياضة السيارات العالمية، مضيفاً أن الفريق يخوض تحضيراته الجادة للمشاركة في بطولة العالم هذا الموسم بعد انتهائه من منافسات الدراغ في البحرين، حيث تعتبر بطولة البحرين إعداد للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية والفوز باللقب الثالث على التوالي.

وأضاف أن بطولة العالم هذا الموسم ستشهد إقامة 12 جولة في عدد من الولايات الأمريكية، مشيراً أن الفريق سيتجه الأسبوع القادمة إلى فلوريدا لخوض سباقه الأول في انطلاقة حملة الدفاع عن لقبه.

"مطر" و"كاوا" ضيفي شرف "بحرين 1" في الدراغ

صور


صور


تواجد كل من العضو المنتدب للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري" مازن مطر، والرئيس التنفيذي لشركة Woodlands لخدمات الطاقة سام كاوا مع فريق بحرين 1 كضيوف شرف خلال الجولة الرابعة من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ"، حيث اطلاع الضيفين على استعدادات الفريق للسباق، وشاهدوا التجارب والمنافسات يوم الجمعة الماضي، إلى جانب الحديث مع أعضاء الفريق حول الاستعدادات لخوض منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لموسم 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مازن مطر خلال الزيارة أنه لشرف كبير أن يحقق فريق في رياضة السيارات لقب بطولة العالم وهو يحمل أسم البحرين، مشيداً بالجهود التي يقوم بها أعضاء الفريق جميعاً للوقوف على جاهزية السيارات للبطولة خلال العام الحالي 2021م، وأن ما حققه فريق بحرين 1 من إنجازات كبيرة يعزز سمعة البحرين الرائدة في رياضة السيارات.

وأضاف مطر خلال تواجده في حلبة البحرين الدولية لمتابعة سباق الدراغ، أنه اطلع عن قرب على ما تمتلكه حلبة البحرين الدولية مقومات وخدمات تعتبر من الأفضل على مستوى العالم، مشيراً أنه لمس انطباع إيجابي من أعضاء الفريق الأجانب حول ما تمتلكه الحلبة من استعدادات مثالية لخوض سباقات السيارات بمختلف فئاتها.

ومن جانب آخر، أعرب سام كاوا عن تشرفه بالتواجد مع فريق بحرين 1 في حلبة البحرين الدولية خلال سباق الدراغ، مشيداً بحفاوة الاستقبال من قبل أعضاء الفريق وإطلاعهم على آخر المستجدات والتحضيرات لخوض السباق والمشاركة كذلك في بطولة العالم.

وأعرب كل من مطر وكاوا عن شكرهم وتقديرهم لبحرين 1 على دعوتهم لهم للتواجد عن قرب مع الفريق، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح في مختلف المشاركات والبطولات التي سيخوضها بطل العالم.