كتب- وليد عبدالله :

اختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تجمعه في شهر فبراير الجاري، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي الذي وضعه الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، استعداداً لخوض ما تبقى من منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر ونهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

المنتخب الوطني أجرى يوم الجمعة الماضي آخر حصة تدريبية مسائية على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، بعد سلسلة من التدريبات المحلية الصباحية والمسائية، ركز فيها المدرب سوزا على رفع مستوى اللياقة البدنية والجاهزية الفنية للاعبين الذين تم اختيارهم لهذه الفترة من التجمع.



ومن المنتظر أن يعاود المنتخب تجمعه في أيام FIFA DAY بالفترة 22- 30 مارس المقبل، حيث سيتخلل هذه الفترة مباراتان دوليتان وديتان الأولى في البحرين، أمام المنتخب السوري يوم 25 مارس، والثانية أمام المنتخب الأردني يوم 30 من الشهر ذاته.

ويحتل الأحمر الكروي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر المنتخب العراقي الذي يمتلك 11 نقطة. وقد تبقى للأحمر 3 مواجهات في هذه المرحلة الثانية من التصفيات، حيث سيلتقي المنتخب الكمبودي، والمنتخب الإيراني على أن يختتم مبارياته في هذه المرحلة بلقاء منتخب هونغ كونغ.

ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الآسيوي عن البلد المضيف لما تبقى من مباريات هذه المجموعة التي ستقام بنظام التجمع خلال الفترة 31 مايو- 15 يونيو القادمين، حيث يتوقع أن يقع الاختيار على العاصمة المنامة لاستضافة المباريات، بعد أن تقدم الاتحاد البحريني لكرة القدم رسمياً بطلب استضافة ما تبقى من مباريات المجموعة.