كشف الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة أنه سيتم استخدام 300 ألف جرعة إضافية من التطعيم المضاد لفيروس كورونا خلال شهر مارس الجاري، وفقاً لجدول التوزيع وكمية الطلبيات.

وأشار إلى أن هذه الخطوات تأتي ترجمة لجهود المملكة في إطار الحملة الوطنية للتطعيم، حيث سيتم تكثيف برنامج التطعيم خلال شهر مارس الجاري مع وصول جرعات التطعيم.

وقال وكيل وزارة الصحة إن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا قد وضع ضمن أولوياته المحافظة على سلامة وصحة المواطنين ووقايتهم من الفيروس عبر توسيع حملة التطعيم الشاملة لأخذ التطعيمات المضادة للفيروس، وتكثيف حملة التحصين لمواجهة الجائحة لذا فقد تم الاسراع بخطوات التنسيق لمضاعفة طلبات جرعات التطعيمات من أجل حملة تطعيم موسعة خلال شهر مارس الجاري وفقاً لكميات الجرعات التي سيتم استلامها من الشركات المصنعة بحسب جدول التوزيع.

ونوه وكيل الصحة بأهمية مبادرة جميع أفراد المجتمع البحريني للتسجيل لأخذ التطعيم المضاد للفيروس، بما يسهم في دعم الجهود المبذولة للتصدي للجائحة والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، واكتساب مناعة مجتمعية كافية لمنع انتقال الفيروس، داعيا الجميع التسجيل للتطعيم المضاد لفيروس كورونا "كوفيد - 19" الذي وفرته البحرين بشكل مجاني للجميع ويمكن للجميع ممن يبلغون من العمر 18 عامًا فما فوق، عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh أو من خلال تطبيق مجتمع واعي.

وثمن الوكيل "المانع" الإقبال على أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا، الأمر الذي يعكس المسئولية الوطنية ووجود الوعي المسؤول الذي يتسم به الجميع وحرصهم على الحفاظ على صحة وسلامة أنفسهم وعوائلهم ومحيطهم المجتمعي.