تقام عند الساعة السادسة والنصف من مساء غد، الثلاثاء، قرعة النسخة الخامسة لبطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم، وستكون القرعة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية.

وأجرى اتحاد السلة في الأيام الماضية ترتيبات خاصة لهذه القرعة حتى تظهر الاحتفالية بشكل رائع، لأن البطولة لها أهمية كبيرة، كونها تحمل اسم فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث أعد الاتحاد برنامجا خاصا لعملية إجراء القرعة‪.

وأعدّ اتحاد السلة برنامجا خاصا لحفل مراسم القرعة، حيث سيستضيف الحفل مدرب بطل النسخة الأخيرة فريق الأهلي أحمد جان، وقائد الفريق البطل محمد قربان، فيما سيدير القرعة عضو مجلس إدارة اتحاد السلة أسامة الكوهجي.



وسيكون متصدر الدوري التمهيدي لدوري زين هذا الموسم فريق المنامة ووصيفة المحرق على رأس كل مجموعة، على أن يتم إجراء القرعة بين الفرق العشرة الأخرى للتوزيع على المجموعتين.

وستلعب البطولة في البداية بطريقة إخراج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يقام الدور نصف النهائي بنظام "Best Of 3"، ليتأهل فريقان للنهائي الذي سيقام من مباراة واحدة.

وستنطلق بطولة كأس خليفة بن سلمان يوم 6 مارس الجاري بإقامة الدور التمهيدي.

ووجه الاتحاد الدعوة لجميع الأندية المحلية المنضوية تحت مظلته لحضور ممثل عن كل نادٍ لمراسم القرعة مع التأكيد على أن الاتحاد سيقوم باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والطبية المتعلقة بفيروس كورونا.