اختتمت الجمعة الماضي على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" فعاليات الجولة الرابعة من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة التي تقام بتنظيم نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات ونادي البحرين للدراجات النارية وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

وشهدت الجولة الرابعة من البطولة الأكثر شعبية في المنطقة مشاركة خليجية واسعة من البحرين والكويت والسعودية والإمارات على مضمار السرعة، وتمكن فريق بحرين 1 بسائقه خالد البلوشي وذلك ضمن فئة البرومود من خطف لقب موسم 2021 لصالحه.

وأشاد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بالإنجاز الذي حققه فريق بحرين1 وسائقه خالد البلوشي قائلاً:" نهنئ سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى وخالد البلوشي وفريق بحرين1 ريسنغ لخوضهم موسم رائع وتنافسي وحصولهم على لقب البطولة مبكراً ضمن فئة البرومود. "حيث سيطر فريق بحرين1 على هذه البطولة منذ انطلاقها، وتصدروا جولاتها الأربع حتى الآن، وبالطبع فهذه النتائج أتت بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل الكوادر البحرينية وجميع أعضاء الفريق، هذا الإنجاز الذي تفخر به البحرين على مستوى محلي وعالمي. نتمنى لهم استمرار النجاح في مشاركاتهم المقبلة، وذلك في منافسات بطولة العالم NHRA للسيارات فئة البرومود لموسم 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية خلال مارس الجاري".

وتمكن خالد البلوشي من خطف اللقب بعد تحقيقه لزمن وقدره 3.689 ثانية بسرعة 328.22 كم في الساعة، ومتقدماً على منافسه المباشر سائق فريق بابكو موتورسبورت هاني علي الذي حقق زمن وقدره3.778 ثانية. وذلك منح البلوشي رصيد نقاط يبلغ 1464 نقطة، وبتصدر كبير وفوزه بالبطولة على الرغم من عدم انتهاء البطولة بعد.

كما تمكن أيضاً ستة سائقين من خطف ألقاب فئاتهم على الرغم من عدم انتهاء البطولة وذلك في جولتها الختامية والتي ستنطلق في منتصف أبريل المقبل، حيث تمكن هاني علي من خطف لقب الأنديكس 8.5، عبيد البلوشي خطف لقب الكومبيتشن 4.5، حسين محمد تألق في فئة السوبر ستريت V8، بينما محمود محمد خطف لقب فئة الأوت لو 4 سلندر ونواف المناعي فئة الأوت لو 6 سلندر.

بينما اللقب مازال مفتوحاً لفئة الأنديكس 10.5 والتي يتصدرها علي عبدالله، الأنديكس 9.0 يتصدرها حمدان الكعبي، فئة سوبر ستريت للدراجات النارية يتصدرها يوسف هلال، فئة الأنديكس 8.5 يتصدرها علي بهرام، وحمد أحمد يتصدر فئة الستريت فايت للدرجات النارية.

وخلال منافسات الجولة الرابعة التي انطلقت الأسبوع الماضي، حيث تمكن سيد حسين سلمان من خطف لقب فئة الأنديكس 8.5 محققا 8.670 ثانية، عبيد البلوشي حقق المركز الأول ضمن فئة الكومبيتشين 4.5 محققا 4.526 ثانية، أما حسين محمد فتمكن من التغلب على خالد سيف وذلك ضمن فئة السوبر ستريت V8.

محمود محمد حقق فوزاً ضمن فئة الأوت لو 4 سلندر، بينما نواف المناعي هزم يوسف الزياني ضمن فئة الأوت لو 6 سلندر وذلك بفارق 0.005 جزء من الثانية فقط. كما تمكن رائد بطي من تحقيق الفوز ضمن فئة الأنديكس 10.5، أحمد سرحان ضمن فئة الأنديكس 9 وحمد أحمد ضمن فئة ستريت فايت للدراجات النارية، علي بهرام أولاً ضمن فئة الانديكس 8.5 و جهاد الجمال ضمن فئة السوبر ستريت للدراجات النارية.

وتقام هذه الفعالية مع تطبيق التدابير الاحترازية لحماية الصحة العامة والتي تتماشى مع اللوائح والتوجيهات الحكومية.

يذكر ان موسم 2021 من بطولة سباقات السرعة يستمر حتى شهر أبريل، من المقرر أن تقام الجولة الختامية في الفترة من 13 إلى 16 أبريل، سيتم بعد ذلك تكريم أبطال 2021 في حفل توزيع جوائز نهاية الموسم المقرر في 17 أبريل.